تشكيل لجان الأمن الغذائي بلحج وأبين ومناقشة أنشطتها

> الحوطة/زنجبار «الأيام» خاص

>
عقدت اللجنة الإشرافية لبرنامج تحسين الأمن الغذائي وسبل العيش في مدينة الحوطة بلحج اليوم الثلاثاء اجتماعها الدوري الأول بحضور مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي د. هشام السقاف، ومدير مكتب المحافظ حسن كندش، وأعضاء الوحدة التنفيذية للبرنامج في المحافظة، الممول من الاتحاد الأوربي، وبتنفيذ منظمة "ألفاو".

واستعرض الاجتماع التقرير المتعلق بنشاط البرنامج خلال أكثر من عام بالمحافظة في جانب الرصد والمتابعة لحركة الأسواق وتقلبات الأسعار، إضافة إلى التحديات التي تواجه عمل البرنامج، التي تتطلب تدخلاً عاجلاً من قِبل السلطة المحلية خاصة في جوانب وقف الاعتداء على الأراضي الزراعية، وجرف التربة.

ودعا اللقاء المنظمات الدولية والمحلية إلى تقديم الدعم في مجال بناء السدود والحواجز المائية، وتشجيع المزارعين ودعمهم لتسويق منتجاتهم، وإيجاد البرامج التي تهدف إلى تشجيع المواطنين على تربية الماشية والدواجن والنحل.

ويأتي ذلك تزامناً مع قيام منظمة أدرا (ADRA) اليوم بنزول ميداني مع مدير عام مديرية زنجبار سالم عكف إلى حارة سواحل بزنجبار لتشكيل اللجان المجتمعية في مشروع المساعدة الطارئة للأمن الغذائي بمنطقة سواحل وباشحارة، الذي تنفذه المنظمة في محافظات أبين ولحج والضالع بدعم من (USAID).

والتقى مأمور زنجبار وفريق منظمة أدرا بمواطني حارة السواحل في مجمع بلقيس التربوي، وأكد عكف حرص السلطة المحلية على أن تصل مساعدات المنظمات إلى كل المستحقين.

وقام الضابط الميداني لمنظمة أدرا عمار جرهوم بتقديم شرح عن المشروع والمعايير التي يجب أن تتوفر في الأشخاص المستفيدين من المساعدات، ويجب الالتزام بها من قِبل اللجان المجتمعية عند عملية المسح وتسجيل الأسماء.

وأكد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بزنجبار أبو عبدين على أهمية هذا المشروع لكونه يقدم مساعدات للمواطنين المحتاجين بزنجبار، وأن المعايير جيدة وسيتم الالتزام بها من قِبل المعنيين، ولفت إلى ضرورة تعزيز التنسيق، والعمل المشترك بين المجلس الانتقالي والسلطة المحلية بزنجبار.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى