مصر والسعودية ترفضان المساس بالأمن القومي العربي

> جددت السعودية تأكيدها على رفض المساس بالأمن القومي العربي، ودعمها الكامل لتحركات مصر لحماية أمنها القومي، وذلك خلال مكالمة هاتفية ليل أمس بين مسؤولين بارزين، في الوقت الذي هاجم فيه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مصر على خلفية موقفها من الأزمة الليبية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنّ نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز أجرى اتصالاً هاتفياً أول من أمس، بالقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول، محمد زكي بحثا خلاله العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين خصوصاً في المجال الدفاعي والعسكري، و تعزيز التعاون المشترك في كل ما من شأنه حفظ الأمن في المنطقة.

وقالت "واس" أمس إنّ "نائب وزير الدفاع السعودي ووزير الدفاع المصري أكدا حرص البلدين على تعزيز الاستقرار والتصدي لكافة أشكال الإرهاب"، وجددا "التأكيد على موقف البلدين في الرفض التام للمساس بالأمن الإقليمي العربي".

وعد مضمون الاتصال رسالة مصرية – سعودية إلى تركيا التي تُصعد الموقف في ليبيا، وتواصل ضخ الميليشيات المسلحة، لبدء معركة "سرت – الجفرة" والتي ستستدعي تدخل مصر مباشرة في ليبيا.
وكان الرئيس التركي شن هجوماً أمس على مصر واصفا تدخلها في ليبيا "بغير الشرعي"، متجاهلاً أدواره التخريبية وضخه المرتزقة وأطماعه التوسعية. وفي الوقت الذي دعا فيه الليبيون عبر شيوخ القبائل والبرلمان المنتخب، مصر إلى التدخل لردع تركيا، يطلق الليبيون على تركيا وصف "المحتل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى