اختتام دورة "محاميات شعبيات" في بناء السلام بحضرموت

> المكلا «الأيام» صلاح مبارك

>
اختتم اتحاد نساء اليمن بساحل حضرموت أمس دورة تدريبية في مجال بناء السلام لـ (محاميات شعبيات) ضمن مشروع الحماية القانونية للنساء والفتيات، بدعم من منظمة سيفرولد.

واستهدفت الدورة 12 امرأة في مديريات المكلا والشحر وحجر وبروم ميفع، تلقّين على مدى خمسة أيام معارف وأساليب معالجة الخلافات والنزاعات، وكيفية الحد من العنف الناتج عنها، والتعامل مع الآثار النفسية السلبية، ومناهج علوم النفس والخدمة الاجتماعية، بالإضافة إلى اطّلاعهن على النصوص القانونية فيما يخص الأحوال الشخصية.

المسؤولة القانونية في فرع الاتحاد علياء الحامدي أشارت إلى أن دور النساء مهم في السلم المجتمعي بوصفهن أكثر فئات المجتمع تأثراً بالنزاعات ومآسي الحروب، حاثة المتدربات على الاستفادة المثلى من المعلومات المعطاة خلال الدورة، وجوانب التطبيق على مهارات إنهاء الخلافات وحل المشاكل الأسرية، وبث روح السلام في مجتمعاتهن.

وأوضحت الحامدي أنه سيتم توقيع عقود تطوعية مع المتدربات ليعملن مع الاتحاد في مناطقهن وأحيائهن السكنية للإسهام في تقديم الخدمة القانونية والحماية للنساء، مؤكدة أن الاتحاد يسعي خلال الفترة القادمة إلى تأهيل أجيال جديدة في هذا المجال ليكونوا دعاة للسلام، والحد من التطرف وتعزيز الأمن الاجتماعي، ونبذ التعصب والتمييز بكافة أنواعه بين فئات المجتمع، وإعادة قيم التعايش الإنساني والقبول بالآخر.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى