"نساء أبين" في جلسة حوارية حول الانتحار والتحرش

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
نظمت اتحاد نساء اليمن، فرع محافظة أبين، أمس الخميس في مقر الاتحاد بزنجبار جلسة حوارية عبر اللجنة المجتمعية حول (انتحار الفتيات والتحرش الجنسي)، وذلك في إطار مشروع تعزيز سبل العيش والتمكين الاقتصادي الذي ينفذه الاتحاد بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، بمشاركة عدد من الشخصيات الاجتماعية والكوادر التربوية والصحية والأمنية من مديريتي زنجبار وخنفر.

وتحدث مستشار محافظ أبين للشؤون القانونية المحامية وفاء أحمد خضر عن جهود اتحاد النساء في متابعة الكثير من القضايا التي تحدث في المحافظة، ضحيتها إحدى الفتيات أو الأطفال وتقديم العون القضائي إلى الدعم الصحي والنفسي.
ولفتت وفاء الخضر إلى أن هناك أسبابا عدة أدت إلى انتشار مثل هذه الظواهر الدخيلة على المجتمع، منها انتشار المخدرات وضعف الوازع الديني وغياب دور الأسرة عن متابعة أبنائها.

بعدها قام منسق اللجنة المجتمعية محفوظ فارع بإدارة الجلسة الحوارية والبدء بالمحور الأول: وهو انتحار الفتيات، أسبابه ونتائجه والمعالجات، والمحور الثاني: التحرش الجنسي وأسبابه وأهم المعالجات، وقدمت مداخلات متعددة من المشاركين في الجلسة أثرت الحوار وأكدت على أهم الأسباب التي تتمحور في التفكك الأسري، وانتشار المخدرات، وضعف الوازع الديني، وغياب دور الأسرة، وضعف تفعيل القوانين وتطبيقها على الواقع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى