مدير الأشغال لـ«الأيام»: لدينا مشاريع بـ50 مليون دولار من أهمها خط الجسر

> عدن «الأيام» مشتاق عبدالرزاق

>
أفاد م. وليد الصراري مدير عام مكتب الأشغال العامة بعدن "بأن مشروع خط الجسر البحري مشروع كبير وهام، وتكلفته الإجمالية بلغت 249 مليون ريال، بتمويل من صندوق صيانة الطرق، وبتنفيذ "مؤسسة الوالي للمقاولات العامة".

وقال الصراري في مقابلته مع صحيفة لـ«الأيام»: "لقد باشرنا العمل في مشروع خط الجسر منذ عدة أيام، وبدأنا بعملية قشط الطبقات المتآكلة من جولة كالتكس حتى الجسر، ويوم الأربعاء الماضي قمنا بفتح الخط أمام حركة السير".

وأردف: "في الوقت الحاضر لا تتوفر المادة الإسمنتية ومادة الأسفلت، وحال توفّرهما عقب عيد الأضحى المبارك سنقوم مباشرة بإعادة سفلتة هذا الخط، نظراً لأن الموضوع ليس بأيدينا بسبب عدم توفًر المواد، لكن يمكننا القول بأن الخط بدأ يؤدي وظيفته بنسبة 80 ـ 90 %".

وعن مشاريع الطرقات التي تم اعتمادها ويجري العمل فيها حالياً، أجاب م. الصراري بالقول: "ثمة مشاريع عدة من المزعم تنفيذها، مثل مشروع جولة كالتكس حتى الحسوة، ومشروع خط التسعين من تقاطع البُريقة حتى جولة الأصبحي، إضافةً إلى أعمال حفريات لتأهيل الأرض بالطاقة الشمسية، حيث تمّ إجراء تجارب لثلاثة أنواع من الكشافات، والحمد لله وفًروا لنا 500 عمود، ستوزع 300 منها في شوارع المنصورة، كالتكس، وشارع التسعين، كما يتم حالياً العمل بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة لتركيب 850 عمود طاقة في مديريات كريتر، المعلا، خور مكسر، المنصورة وأجزاء من مديرية الشيخ عثمان، حيث لاقت كل الأعمال والمشاريع استحسان وإعجاب المواطنين".

وأشار إلى أن هناك مشاريع هامة كبيرة، تتجاوز قيمتها أكثر من 50 مليون دولار، ستنفذ خلال الفترة القادمة بالتنسيق مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، مُمثلة بالـ م. سالم العطاس.
واختتم الصراري تصريحه قائلاً: "أجدها فرصة هنا من منبركم صحيفة "الأيام" كي أجُدّد المطالبة للحكومة ببناء جسور وطرق جديدة، حيث لدينا اتفاقات مسبقة مع الحكومة بخصوص هذه المشاريع، وهناك جهود كبيرة يبذلها محافظ عدن بهذا الشأن، وإذا جاءت الموافقة على هذه المشاريع، واستلمنا كافة التصاميم فسنقوم بترجمتها على أرض الواقع  بأسرع وقت ممكن".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى