ثأر قبلي.. مسلح مجهول يقتل سائق حافلة في صبر بلحج

> تبن «الأيام» خاص

> مصدر: القتيل من قبيلة العطويين والجريمة سببها ثأر قبلي 
> اغتال مسلح مجهول أمس السبت سائق حافلة في العقد الرابع من العمر في أحدى المناطق المزدحمة بالسيارات والمواطنين بمدينة صبر بلحج، وأطلق الرصاص عليه مما تسبب بوفاته فوراً.

وقال مدير أمن تبن العقيد عادل عبد الكريم في تصريح لـ«الأيام» إن مسلحا مجهولاً قتل المواطن عاهد محمد حسن محمد الجشب 44 عاما بإطلاق النار عليه من الخلف، وأصابه في الرأس في أثناء ما كان المجني عليه يقود حافلة قادمة من مديرية طور الباحة على متنها ركاب باتجاه مدينه عدن، مضيفاً: "توفى المواطن عاهد على إثرها في الحال، ونقل جثمانه إلى مستشفى ابن خلدون العام بمدينة الحوطة".


وأكد مدير أمن تبن أنه فور تلقى الأمن بلاغاً بالحادثة تحركت قوة أمنية إلى الموقع واتخذت كافة الإجراءات القانونية الأولية للحادثة، وتقوم أجهزة الأمن بملاحقة مشتبهين بحادثة القتل.
 ودعا العقيد عادل عبد الكريم المواطنين الذين كانوا في موقع الحادثة إلى الإدلاء بشهادتهم ولو بشكل سري لتتمكن أجهزة الأمن من القبض على المتهمين.

 مصدر محلي مسؤول في طور الباحة أكد أن الحادثة تندرج ضمن حوادث الثأر التي تشهدها المديرية حاليا، و كشف المصدر أن القتيل من قبيلة العطويين، فيما المتهمين بعملية القتل من قبيلة الصميتة، وطالب المصدر بضرورة تدخل قوة عسكرية للقبض على كل المتهمين  بعمليات القتل التي شهدتها المديرية وخارجها باستخدام القوة.

واتهمت مصادر مستقلة طرفا ثالثا بتأجيج الصراع بين القبيلتين وإفشال كل الجهود التي يقوم بها المشايخ واللجان المكلفة لتهدئة الأوضاع واستقرارها في المديرية بعد أن ارتفع عدد القتلى والجرحى جراء النزاع القبلي إلى 8 أشخاص بين قتيل وجريح.

إلى ذلك، ندد العديد من المشايخ والأعيان بمديرية تبن بحادثة القتل، مطالبين الأجهزة الأمنية بالقبض على المتهمين، مؤكدين رفضهم تحويل المديرية إلى ساحة لتصفية الحسابات القبلية القادمة من مديريات أخرى.
وجدد المشايخ والأعيان ثقتهم بأجهزة الأمن للقبض على المتهمين لتقديمهم للعدالة؛ ليقول القضاء كلمته بحقهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى