كهرباء أبين تعاني من تهرب المشتركين والربط العشوائي

> زنجبار «الأيام» خاص

>
قال نائب مدير عام مؤسسة الكهرباء بأبين م. بدر حسين عثمان إن المؤسسة تعاني العديد من الصعوبات في عملها، منها تهرب مواطني مديريتي زنجبار وخنفر من سداد فواتير الاستهلاك الشهري للتيار الكهربائي، إضافة إلى الربط العشوائي للكهرباء الذي أثقل كاهل المؤسسة.

وأكد م. عثمان في تصريح لـ«الأيام» أن المؤسسة قامت أكثر من مرة بحملات لفصل الربط العشوائي للكهرباء، لكن لم تتمكن من ذلك، وغالباً ما تفشل الحملات نتيجة عدم وجود الحماية الأمنية لعمال المؤسسة، مشيراً إلى أن بعض العمال تعرضوا للتهديد بالقتل، وإشهار السلاح من قِبل مواطنين، ما شكل معضلة وعقبة أما تنفيذ الحملة، إذ وصل بدل الفاقد إلى أكثر من 42 % مؤخراً.

وأوضح م. عثمان أن المؤسسة تعمل على التخفيف من معاناة المواطنين جراء انقطاعات التيار في حال توافر مادة الديزل، مضيفاً: نسعى إلى تشغيل مولدات أجريكو والإمارات، لكن مادة الديزل هي العائق. تصرف لنا "بوزة" واحدة فقط، وهذه الكمية لا تكفي لتغطية احتياج مناطق مديريتي زنجبار وخنفر من التيار الكهربائي، إضافة إلى أن هناك مولدات بحاجة للإصلاح والصيانة، وفي المقابل الموطن يطالب بتشغيل الكهرباء، وهو لم يكلف نفسه بسداد فواتير الاستهلاك الشهري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى