تسلم دفعتين من مساعدات مركز الملك سلمان الطبية بسيئون

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

>
تسلم البرنامج الوطني للإمداد الدوائي في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت أمس الدفعتين الرابعة والخامسة من المساعدات الطبية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم وتحسين الخدمات الطبية في مشافي البلاد.

واشتملت المساعدات على جملة من الاحتياجات الهامة ووسائل وقائية من زي رسمي للأطباء وقائي لهم، وللعاملين بمراكز العزل العلاجي، بالإضافة إلى كمامات (N95)، وكمامات عادية وقفازات وقائية وقناني أنف للإمداد المرضى المصابين بفيروس كورونا بالأكسجين، ومعقمات ومستلزمات طبية وأجهزة تنفس صناعي.

وأكد وكيل حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري لوسائل الإعلام بأن الدفعة الرابعة والخامسة من المساعدات الطبية "تعد امتداداً للمساعدات الأخوية من مركز الخير والعطاء والإنسانية مركز الملك سلمان لمجابهة هذا الوباء"، مشيراً إلى أنها مساعدات نوعية ستسهم في تعزيز الخدمات بمراكز العزل العلاجية للمصابين بكورونا.

وقال مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء د. هاني خالد العمودي بأنه تم استلام مستلزمات وقائية وأجهزة طبية نوعية ذات جودة ستستفيد منها أقسام العناية الفائقة في مستشفيات الجمهورية، إضافة إلى أجهزة مراقبة العلامات الحيوية، وهي أجهزة ثمينة ذات أهمية، ولها احتياج عاجل في القطاع الصحي، حسب العمودي.


حضر التسليم المندوب الطبي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (فرع محافظة المهرة) د. مراد عبدالله بن عقيل.

واستمرارا للجهود الإنسانية التي يقوم بها، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الثلاثاء، مشروعاً تنفيذياً لتجهيز وتشغيل العيادة الطبية المتنقلة في مخيم وعلان بمديرية حرض في محافظة حجة، بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، وقعها مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، بمقر المركز في الرياض.

وقال مساعد مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله بن محمد الوادعي: «استمراراً للجهود الإنسانية التي يضطلع بها مركز الملك سلمان للإغاثة تم توقيع عقد مشروع تنفيذ العيادات المتنقلة في مديرية وعلان وهي إحدى المناطق المحررة حديثاً من الميليشيات الحوثية»، مبيناً أن هذه العيادات ستخدم النازحين في مديرية وعلان ومن حولها ممن هم بحاجة إلى عناية طبية.

وأفاد بأن المشروع يهدف إلى تقديم خدمة الرعاية الصحية التكاملية للمستفيدين، وتقديم خدمة علاج الإصابات والضماد، والتخلص الآمن من النفايات والمخلفات الطبية، وإنقاذ الحياة والمحافظة على استمرارها، والحد من انتشار الأمراض والأوبئة بالمواقع المستهدفة، فضلا عن تأمين الخدمات الصحية الطارئة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى