محافظ عدن يلتقي عدد من رجال المال والأعمال بالرياض

> الرياض «الأيام» خاص

>
التقى أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن اليوم الإثنين في الرياض عددا من رجال المال والأعمال والشخصيات المعروفة والوازنة من أبناء يافع؛ لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بجهود السلطة المحلية ومتطلبات الارتقاء بالعاصمة في الجوانب الخدمية والمشاريع التنموية والاستثمارية .

وأكد أحمد حامد لملس أهمية الاستثمار وإقامة المشاريع التجارية بمدينة عدن، لما تزخر به المدينة منذ الأزل من مقومات طبيعية وبشرية جعلتها قبلة لرؤوس المال ورجال الأعمال.
وأشار المحافظ إلى التحديات الماثلة التي تواجه العاصمة عدن حالياً، جراء تراكمات سنين عدة، ألحقت ضرراً بالغا بالبنية التحتية والخدمات، مؤكداً أن هذه التحديات لن يتم تخطيها والعودة بدوران عجلة التنمية، إلا من خلال تضافر جميع الجهود ومساعدة السلطات المحلية في انتشال العاصمة من واقعها المؤلم.

ونوّه محافظ عدن إلى أن ثمة أولويات للتعامل مع المرحلة المقبلة، لمعالجة القطاعات الخدمية الرئيسة المتعثرة والعمل على تحسينها، مشيراً إلى أن ثمة خطة عمل يتم الإعداد لها لترجمتها على أرض الواقع في الأيام المقبلة.

وأوضح لملس أن النجاح في معالجة التحديات الراهنة في الجانب الخدمي سيكون مقدمة وعاملا مساهما في تهيئة الأجواء وتوفير المناخ الملائم للمشاريع الاستثمارية والتجارية الكبيرة التي ستعود بالخير والنفع على العاصمة عدن، مشيداً برجال المال والأعمال من أبناء يافع؛ لتنفيذهم العديد من المشاريع الاستثمارية والتجارية في العاصمة عدن، التي أسهمت في خلق فرص عمل عدة للشباب، ووفرت الكثير من الخدمات التموينية والسياحية والترفيهية.

وعبر المحافظ عن تطلعه لرؤية المزيد من الاستثمارات والمشاريع الكبيرة والعملاقة التي توازي المكانة التي تحتلها عدن عاصمة للبلد.
من جانبهم، عبر رجال المال والأعمال والشخصيات الاجتماعية من أبناء يافع عن ترحيبهم بتولي أحمد حامد لملس منصبه محافظا لعدن، وتمنياتهم له بالتوفيق والنجاح في معالجة الجوانب الخدمية والنهوض بالعاصمة.

وأكدوا تطلعهم إلى أن تكلل جهود المحافظ في تأمين ظروف ملائمة تشجع رأس المال الوطني على التوجه نحو الداخل؛ لاستثمار أموالهم في مشاريع تجارية وتنموية تعود بالخير والمنفعة للجميع.
وفي ذات الجانب، أجرى أحمد حامد لملس أمس اتصالاً هاتفياً مع سفير المملكة المتحدة لدى اليمن السيد مايكل آرون من مقر إقامته في العاصمة الأردنية عمّان.

وبحث لملس مع السفير التحديات الماثلة أمام العاصمة عدن في الجوانب الاقتصادية والأمنية والمجالات المختلفة وسبُل معالجة الملفات الخدمية بما يسهم في تطبيع الحياة.
وثمن المحافظ الدور الكبير للمملكة المتحدة البريطانية لحلحلة الأزمات في اليمن والاهتمام الذي توليه للعاصمة، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية بين بريطانيا العظمى وعدن، ومعرباً عن تطلعه إلى تعزيز هذه العلاقة من خلال المزيد من التعاون المشترك ودعم العاصمة عدن في الجوانب التنموية.

بدوره، هنأ السفير مايكل آرون أحمد حامد لملس على تعيينه محافظًا لعدن، مؤكدا دعم المملكة المتحدة للجهود المبذولة من قِبل المملكة العربية السعودية، التي أسهمت في تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، واستعداد بلاده لتقديم المساعدة والعون لتحسين الأوضاع بعدن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى