بـ60 مليوناً تمويل من السلطة المحلية.. افتتاح مقر اتحاد نساء وادي حضرموت

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> افتتح وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي عبداللاه التميمي أمس المبنى الجديد لاتحاد نساء اليمن في وادي حضرموت والصحراء بمدينة سيئون.
وبلغت كلفة إنشاء المبنى 60 مليوناً و171 ألفاً و570 ريالاً، تمويلاً من السلطة المحلية بالمحافظة، بينما قدم وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي ألفين و762 دولاراً تكلفة تأثيث المبنى.

وقال الوكيل التميمي: "الكل يعرف ما يمر به الوطن، وهذا المشروع وضع حجر الأساس والانتهاء منه، واليوم يتم افتتاحه في فترة عصيبة وظروف صعبة، فلم تبنَ مثل هذه المقرات في وقت الرخاء والظروف جيدة لنرى اليوم هذا المقر جاهزاً، وهذا الجهد يدل على مكانة المرأة لدى السلطة المحلية"، داعياً المحافظ إلى تمكين المرأة بوادي حضرموت لتسهم وتتفاعل لتطوير المجتمع.

وقال مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت د. عبدالله رمضان باجهام: "عند الحديث عن أكثر من 400 منظمة ومؤسسة وجمعية واتحاد بوادي حضرموت نرى اتحاد نساء اليمن بالوادي يتقدم بأن يكون له موقع ومقر ملك لهذا الاتحاد، وهذا يعد إنجازاً نوعياً بوادي حضرموت لإحدى منظمات المجتمع المدني بالوادي، ونحن نفتخر ونعتز بهذا الإنجاز المتميّز، مؤكداً استعدادهم لتقديم الدعم والمساعدة للاتحاد من خلال التواصل مع الجهات المانحة لمد العون وتنفيذ البرامج والمشاريع التي تستهدف القطاع النسوي بوادي حضرموت.

من جهتها، أكدت رئيسة اتحاد نساء اليمن بوادي حضرموت فاطمة النوبي أهمية المشروع الذي سيمكن الاتحاد من تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج كبنية تحتية يملكها الاتحاد، ما سيسهم في استمرارية نشاطه.

وأشارت النوبي إلى أن المرأة في وادي حضرموت أصبحت قادرة ومتمكنة من خلال التعليم العالي والدورات التأهيلية، داعية أن يكون عام 2021م عام اعتلاء المرأة مناصب قيادية في السلطة ومرافق العمل المختلفة، وأن تأخذ موقعها المناسب مثلها وزميلاتها في المحافظة بالساحل، موضحةً أن المشروع تم إنجازه في فترة قياسية وفق المواصفات، شاكرةً قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية، ومكتب وزارة الشؤون، وجميع الداعمين لنشاط الاتحاد لما يقدمونه من دعم لوجستي ومعنوي وتسهيلات للاتحاد.

عرض خلال الافتتاح فيلمان وثائقيان عن مراحل بناء المشروع منذ وضع حجر الأساس، وعن الأنشطة والفعاليات والبرامج التي نفذها الاتحاد ورؤيته المستقبلية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى