بـ 25 مليون دولار.. توقيع 4 عقود لمشاريع الصرف الصحي بتريم

> تريم «الأيام» خاص

>
 جرى صباح اليوم التوقيع على أربعة عقود لمشروع الصرف الصحي لمدينة تريم بمحافظة حضرموت، ممولة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بتكلفة إجمالية بلغت 25 مليون دولار.

ويشمل العقد الأول محطة الضخ مع خط الطرد الذي يربط بين الشبكات الداخلية إلى محطة المعالجة، فيما تشمل العقدان الثاني والثالث الشبكات الداخلية بإجمالي 130 كيلو مترا طوليا موزعة مناصفة على العقدين، إضافة إلى 10 آلاف وصلة منزلية، ويشمل العقد الرابع محطة المعاجلة التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 16 ألف متر مكعب في اليوم موزعة على مرحلتين، على أن لا تتجاوز فترة التنفيذ سنة وأربعة أشهر.

واستعرض القائم بأعمال وزير المياه والبيئة م.توفيق الشرجبي الخطوات العملية التي تمت منذ بداية المشروع حتى هذه المرحلة، معرباً عن أمله بأهمية الدعم المجتمعي لتنفيذ المشروع وفق التصاميم والدراسات الفنية والمعايير الهندسية المعدة له.

وأشار الشرجبي إلى أن الدراسات تستوعب كل الأفكار التي تدور في أذهان المواطنين والآثار المتوقعة بعد استكمال إنشاء مرافق الصرف الصحي.

من جانبه، أشاد وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء م.هشام السعيدي بجهود قيادة وزارة المياه ومتابعتها الجادة والحريصة لجعل مكونات المشروع واقعا ملموسا، من خلال العمل على تذليل الصعوبات التي رافقت الفترة السابقة، مؤكدا أهمية تنفيذ المشروع في وقته الزمني المحدد وفق الدراسات الفنية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى