لجنة الغاز بلحج: الكشوف المرفوعة من صافر لا تتطابق مع كشوف المحطات

> الحوطة «الأيام» خاص

> باشرت لجنة مكلفة من محافظ لحج اليوم مهامها بالعمل على تقصي الحقائق عن كميات الغاز المنزلي الواردة من صافر ومطابقتها مع الكميات المصروفة من قبل محطات المحافظة للمواطنين.
وأوضح نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة مدير إدارة استقرار الأسواق رئيس اللجنة محمد عبد المنان شريف أنه بناء على قرار التكليف عُقد لقاء مع مالكي محطات الغاز وممثلي شركة صافر بالمحافظة لمناقشة العديد من القضايا والإشكاليات الخاصة بكميات الغاز المنزلي المخصص للمحافظة، وذلك بعد تزايد شكاوى المواطنين من وجود أزمة في الغاز المنزلي.

وقال شريف: "وجهنا دعوات لمالكي المحطات العاملة في المحافظة، وعددها تسع محطات، ففوجئنا خلال اللقاء بحضور مالكي أربع محطات فقط، وهي محطات خور العميرة، محطة يافع، محطة الحسيني، ومحطة مجمع محاط عدن، وامتنع عن الحضور مالكو خمس محطات".

وأشار إلى أن اللجنة المكونة من فيصل على محمد مدير عام الرِّقابة والتفتيش بالمحافظة، وممثل الشئون القانونية حمدي علي حسين، طالبت مالكي محطات الغاز بكشوف توضح كميات الغاز الواصلة منذ يناير حتى يوليو 2020م لمقارنتها مع الكشوف المرفوعة من صافر والعمل كفريق واحد لمواجهة كل العراقيل التي تواجه المحطات، ووضع الحلول والمعالجات وتبيان المخالفات إن وجدت ومكامن الخلل ورفع تقرير شامل للمحافظ بعد انتهاء عمل اللجنة.

وكشف شريف أن مخصص المحافظة من الغاز المنزلي القادم من صافر يبلغ شهريا حتى أبريل من العام الجاري 72 مقطورة، بمعدل 8 مقطورات لكل محطة غاز شهريا، مشيرا إلى أن هناك اختلافات كبيرة جدا بين الوارد من صافر والمصروف في محطات الغاز المنزلي، وهو ما ستكشف عنه اللجنة من خلال عملها.

المستثمر ياسين الوبح مالك محطة محاط عدن للغاز أكد استعداد مالكي المحطات لتقديم كافة البيانات المطلوبة للجنة لتسهيل عملها، موضحا أن محافظة لحج هي المحافظة الوحيدة التي خفضت جميع محطات الغاز فيها بتخفيض سعر الغاز المنزلي إلى 2500 ريال، على أن تقوم شركة صافر للغاز بتقديم التسهيلات لمالكي المحطات إلا أن ذلك لم يحدث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى