محافظ حضرموت يقوم بزيارة تفقدية لعدة معالم والمشاريع بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> قام محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الأربعاء بزيارة تفقدية في أرجاء مدينة المكلا، اطلع خلالها على عدد من المرافق السياحية والمشاريع.

وقام المحافظ بزيارة لخور المكلا، اطلع خلالها على الأضرار التي لحقت بالخور خلال السنوات الماضية، وحاجته إلى الترميم، ووجه وكيل المحافظة للشؤون الفنية ومكتب الأشغال بإنزال مناقصة عاجلة لإعادة تأهيل خور المكلا، وترميم الأضرار في منشآته كليا، وإظهار مشروع الخور بشكل لائق وجميل بوصفه أحد أبرز المعالم السياحية.


وزار المحافظ الواجهات الشرقية والغربية لجامع مسجد عمر بمدينة المكلا، مطلعاً على مشروع تطوير وتحسين ورصف المساحات والأسواق المجاورة للمسجد التي بدأ العمل فيها الأسبوع الماضي، ووجّه المحافظ بتسهيل سير العمل في المشروع وإزالة العوائق التي تعترض العمل، ودراسة موقع خاص للباعة المتجولين وتجهيز أكشاك عامة في موقع موحد، وتوحيد ألوان ومقاسات وأشكال الأكشاك ونقل الباعة المتجولين إليها وإبعادهم عن الشوارع العامة.


وتفقد المحافظ البحسني المساحة المواجهة للقصر السلطاني بالمكلا باتجاه "بحر مشراف" سابقاً، ووجه مكتب الأشغال بإقامة مشروع منتزه للمواطنين على البحر في هذا الموقع الحيوي وإبراز المشروع بشكل جمالي ليكون متنفساً للمواطنين ويضفي منظراً جميلاً للمدينة.

ويأتي ذلك تزامناً مع لقاء محافظ حضرموت مدير عام الشحر ونائبه عادل أحمد باعكابة ونائبه مصبح العبد البحسني

وبارك محافظ حضرموت للمدير العام الجديد مهامه الجديدة في مديرية بحجم الشحر التاريخية والسياحية المهمة، مؤكداً على ضرورة الدفع بمشاريع المحافظة والاهتمام بقضايا المواطنين والاقتراب منهم وتسهيل معاملاتهم.

ووجه المحافظ بسرعة تشغيل محطة كهرباء 40 ميجا واط ومتابعة قيادة السلطة المحلية بالمديرية لهذا المشروع الحيوي ولمشاريع المياه والصرف الصحي واحتياجات المواطنين الضرورية.

وفي ذات السياق نظم صندوق دعم الشباب بحضرموت بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، اليوم، ورشة عمل بعنوان عرض ومناقشة دليل الإجراءات الخاصة بصندوق دعم الشباب، بدعم من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية.

وأعرب المدير التنفيذي لصندوق دعم الشباب عن شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية التي قدّمت كافة التسهيلات الخاصة بصندوق دعم الشباب، مثمنة جهود GIZ التي قدمت للصندوق التسهيلات من خلال الاتفاقية الموقعة بين المنظمة والصندوق.

وناقشت الورشة الخِدْمَات التي يقدمها صندوق دعم الشباب والتي تشمل جوانب التدريب وبناء القدرات المالية والإدارية للشباب، وتمويل مشاريع الشباب بعد الاطّلاع على خطة المشروع والتأكد من جدواه، إلى جانب تقديم الدعم الاستشاري لضمان استمرارية المشاريع وأثرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى