اختتام تدريب القابلات للوقاية من كورونا بحضرموت

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> اختتمت الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات اليوم الأربعاء دورة تدريب في مجال الوقاية من فيروس كورونا في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان، وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالوادي.

وتلقت خلال أيام الدورة الثالثة 27 قابلة من عموم مديريات وادي وصحراء حضرموت معلومات ومفاهيم علمية نظرية وتطبيقية حول الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا للقابلة أو الأم الحامل وأثناء الولادة، وكذا للطفل الرضيع، بالإضافة إلى دور القابلة في نشر الوعي بين أوساط المجتمع للوقاية من هذا الوباء.

اختتام تدريب القابلات للوقاية من كورونا بحضرموت
اختتام تدريب القابلات للوقاية من كورونا بحضرموت

وأكد المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي د. هاني خالد العمودي على أهمية الدورة كونها ستكتسب المشاركات زيادة في المعرفة في مواجهة كوفيد-19، مشيراً إلى أهمية نقل ما تم معرفته من محاور هذه الدورة إلى الواقع العملي والإسهام في إرسال رسالة توعوية للمجتمع عبر القابلات.

وشدد العمودي على أن يكون الكادر الصحي قدوة في التقيّد بالإجراءات الاحترازية حتى يلتزم بها المجتمع، شاكراً الجمعية الوطنية لقابلات المجتمع على تنفيذها هذه الدورة التي سيكون لها الأثر الفعال.

فيما أشار مدير إدارة الصحة الإنجابية بمكتب الصحة بالوادي حسن أحمد حسان إلى أن الهدف من الدورة ضمان تقديم خدمات الصحة الإنجابية من قِبل القابلات والوقاية من فيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة للمستفيدات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى