البحسني للمحتجين: الحكومة لم تفِ في تعهدات ببناء محطة كهرباء بقوة (100ميجا)

> المكلا /سيئون «الأيام» استماع/ خاص

>
أكد محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني أن الانقطاعات المتزايدة للكهرباء في مدينة المكلا ناتجة عن مشاكل فنية بمحطات التوليد، وتأخر دخول شحنة المشتقات النفطية إلى الميناء، نظرا للإجراءات المتخذة من قوات التحالف، إضافة إلى توقف العمل في محطة باجرش. 

جاء ذلك في تصريحات منسوبة إلى محافظ حضرموت، وردت ضمن لقاء صحفي أجراه الناشط سالم المعاري، ونشره على حسابه الشخصي في موقع (فيسبوك)، حيث أفاد المحافظ أن قيادة السلطة المحلية تواصل بذل جهودها ومتابعتها مع المسؤولين والجهات المعنية بالحكومة والشخصيات الاعتبارية، من أجل إيجاد حلول لمشكلة الكهرباء.

البحسني: الحكومة لم تفِ بتعهداتها لبناء محطة كهرباء بقوة (100ميجا)
البحسني: الحكومة لم تفِ بتعهداتها لبناء محطة كهرباء بقوة (100ميجا)

اللقاء الصحفي مع المحافظ البحسني، تزامن نشره مع استمرار احتجاجات شعبية غاضبة جرى تنظيمها بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت منذ 4 أيام وتصاعدت موجة الغضب أمس الجمعة للمطالبة بإقالة ورحيل المحافظ، على خلفية تردي الخِدْمَات، خاصة الكهرباء التي تزايدت انقطاعاتها في الفترة الأخيرة، وهو ما جعل المحافظ يرد على تلك الاحتجاجات، بدعوة مواطني المحافظة، إلى "الصبر والتأني، حتى يتم معالجة هذه المشكلة".

وحول المعالجات المطلوبة لمشكلة الكهرباء، أوضح محافظ حضرموت، أن المعالجات تتمثل في التزام الحكومة للوفاء بوعودها في تنفيذ بناء محطة كهرباء بقوة (100ميجا) حسب توجيهات الرئيس هادي، لافتا إلى أن هناك جهودا تبذلها السلطة المحلية لإنشاء محطة كهرباء بمنطقة فوة بطاقة توليد تتراوح بين 40 ــ 60 ميجا، وكذا العمل على استقرار محطة الشحر، وتوفير طاقة بديلة لإنارة الشوارع، عبر استخدام الطاقة الشمسية، إلى جانب اتخاذ الإجراءات لفصل التيار عن المصانع التي تستهلك أكثر من 5 ميجا، ووضع حلول مع شركات أخرى.

وأمس الاول الخميس أقر لقاء برئاسة وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء م.هشام السعيدي تعليق إضراب نقابة عمال المؤسسة العامة للكهرباء في وادي حضرموت.
وخلص اللقاء الى تشكيل لجنة ثلاثية من إدارة المؤسسة والنقابة ومحطات التوليد لمتابعة المطالبات المرتبطة بالإدارة العامة في عدن، بالإضافة إلى سرعة معالجة المطالب التي تكفلت إدارة المؤسسة بحلها بالتعاون مع السلطة المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى