البحسني يوقّع عقود مشاريع حيوية في قطاعات ومديريات عدة

> المكلا «الأيام» خاص

>
وقّع محافظ حضرموت اليوم الأربعاء عددا من العقود لمشاريع مهمة بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة في قطاعات الطرق والمياه والجسور بمديريتي حجر وبروم ميفع، التي تضررت إثر السيول التي اجتاحت المحافظة في يونيو المنصرم.

وصادق المحافظ فرج بن سالمين البحسني على مشاريع "مياه جزول وحصن باقروان" بمديرية حجر، ويشمل توريد وتركيب أنابيب مختلفة الأقطار ومعالجة الخطوط في مجاري السيول عبر إيجاد حلول بديلة، خصوصاً بعد تعرضها لأضرار السيول والفيضانات، على أن يستكمل المشروع خلال 45 يوماً من بدء العمل في المشروع.

واعتمد المحافظ البحسني مشروع "مياه ميفع" بمديرية بروم ميفع، ومشروع "طريق رحاب الفرضحة" بمديرية دوعن بطول 33 كيلو و400 متر بمديرية دوعن، "ومشروع صيانة القنوات" بمديرية حجر بتمويل من منظمة الفاو ومساهمة السلطة المحلية بالمحافظة، ويوفر المشروع لأبناء المديرية نحو 700 فرصة عمل.

وأكد محافظ حضرموت على أهمية هذه المشاريع الحيوية التي يستفيد منها أهالي المديريات المتضررة من كارثة السيول، مشدداً على ضرورة إنجاز واستكمال المشاريع طبقاً للمواصفات الفنية وحسب الفترة الزمنية المحددة.

وفي جانب تنموي آخر، عمّد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اليوم عقداً لمشروع الإنارة بالطاقة الشمسية لشارع الستين (من مجسّم شبام إلى ساحة العروض) وشارع منطقة خلف (من تقاطع باشريف إلى جولة شركة النفط بجول مسحة).

وقضى العقد بتوريد وتركيب كشافات بقدرة 120 وات "نظام مدمج الكشاف مع البطارية" تعمل بالطاقة الشمسية يتم تركيبها على أعمدة الإنارة الموجودة بشارعي الستين وخلف، خلال 4 أشهر، وبتكلفة إجمالية 871,850 دولارا، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

وشدد المحافظ البحسني على سرعة تنفيذ المشروع حسب المواصفات، مع الاهتمام بجودة الكشافات وضمان الصيانة لخمس سنوات حسب العقد، وعلى سرعة استكمال تجهيز عقود الإنارة بالطاقة الشمسية لمشاريع كورنيش المحضار وخور المكلا وكورنيش حي السلام، وإنارة الشوارع الداخلية لشوارع مدينة المكلا من مدخل فوة القديمة حتى بويش بكشافات "LED" لتوفير الطاقة بأكثر من النصف، لأهمية هذه المشاريع في إنارة الشوارع الرئيسة لعاصمة المحافظة ولتوفير الطاقة الكهربائية.

وفي ذات السياق وجه المحافظ بتوفير 100 ألف لتر ديزل بصورة عاجلة لمؤسسة المياه، لاستمرار تموينات المياه في مديريات الساحل، عبر شركة النفط فرع ساحل حضرموت وبصورة عاجلة.
وأكد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بساحل حضرموت م. وهيب غانم أن توجيهات المحافظ تأتي بسبب انقطاعات التيار الكهربائي، وتعزيز نقص المؤسسة لمادة الديزل، وذلك لضمان استقرار تموين مديريات الساحل بالمياه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى