"البلسم الخيرية" تكفل 2500 مريض بحضرموت

> سيئون «الأيام» خاص

>
تسعى مؤسسة البلسم الخيرية في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت منذ تأسيسها في أبريل 2000م إلى تقديم خدمات طبية جليلة لمرضى الأمراض المزمنة، كأمراض القلب والضغط والسكر والمسالك البولية والأمراض النفسية، كمنحة مجانية تقدمها المؤسسة لهؤلاء المرضى شهرياً من ساه شرقا حتى شبام غربا.

وتهدف المؤسسة إلى المساهمة في تطوير الخدمات الصحية وتسهيل الحصول على الدواء للمحتاجين، حيث سيرت أكثر من 7 قوافل طبية إلى أكثر من سبع مناطق في عدد من الاختصاصات الطبية، كما لعبت دوراً مهما في التخفيف من معاناة المتضررين من السيول عام 2008م، إلى جانب الاهتمام بالمرأة وتشجيعها على العمل في المجال الصحي وتأهيل كوادر طبية خاصة من النساء.

رئيس المؤسسة صالح عبدالله باجرش أشار إلى أن المؤسسة تكفل 2500 مريض ومريضة، بينما هناك 440 حالة في قائمة الانتظار لتدخل في قائمة الأسماء التي تصرف لهم العلاجات الشهرية، مضيفاً أن العلاجات تقدم مجاناً للمرضى وذلك بفضل الله أولاً ثم بفضل أهل الخير والعطاء، مؤكدا سعيهم المستمر لإيجاد الأيدي الخيرية للتكفل ببقية الـ440 مريض مريضة.

ويعمل مندوبو المؤسسة في عدد من الأحياء والمناطق على رصد الأسر المحتاجة، التي تقرر لها العلاج بشكل دوري ومستمر والرفع بها للمؤسسة.
وافتتحت المؤسسة مؤخرا مركز البلسم الصحي، مستضيفة فيه عددا من الأطباء المتخصصين لمعاينة المرضى بأسعار رمزية مراعاة للظروف السيئة التي تمر بها البلاد بشكل عام.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى