انتقالي الطلح: نطالب رعاة اتفاق الرياض بإجبار المليشيات على إطلاق قياداتنا

> الطلح «الأيام» خاص

> أصدرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية الطلح بشبوة أمس بياناً أدانت فيه انتهاكات ما وصفتها بقوات الإخوان التابعة للشرعية، موضحة ما تعرض له وفد الطلح من احتجاز بنقطة الحجر نصاب استمر لمدة 5 ساعات، قبل أن يتم نقلهم إلى "كنتيرات" خاصة، وتفتيش جوال رئيس انتقالي الطلح ناصر حسن بامزعب، مشيرة إلى أنه تم إطلاق الوفد بعد انتهاء فعالية المصينعة، واختطاف رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالطلح ناصر حسن بامزعب، وحسن أحمد باسمير رئيس الإدارة السياسية بانتقالي الطلح ونقلهما إلى عتق.

وفصَّل البيان الانتهاكات التي تعرض لها وفد الطلح، موضحاً أن موكب الطلح شق طريقه نحو المصينعة من طريق العلم ووادي همام ثم مدينة مرخة وتوجه للمصينعة، وعند الوصول لنقطة الحجر نصاب تم اعتراض سيارتين نوع هيلوكس لأبناء الطلح وتم حجزهم وعلى رأسهم رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالطلح ناصر حسن بامزعب وحسن أحمد باسمير رئيس الإدارة السياسية بانتقالي الطلح، و21 من أنصار المجلس بالطلح، وتم حجزهم بالنقطة لمدة خمس ساعات وباقي الموكب مر لمدينة المصينعة.

وأشار البيان إلى أنه تم نقل أبناء الطلح لكنتيرات تابعة للقوات الخاصة وتقسيمهم في عدد منها والتحقيق معهم، وبعد الساعة 2 من منتصف الليل تم استدعاء ناصر بامزعب وتم تفتيش جواله دون مراعاة حقه بالخصوصية. لافتا إلى أنه وعند تمام الساعة الـ4 فجرا تم تغطية عيون رئيس انتقالي الطلح ورئيس الإدارة السياسية بانتقالي الطلح وأخذهما طقم باتجاه العاصمة عتق القابعة تحت قبضة الإخوان، مشيراً إلى أنه وعقب انتهاء الفعالية بمدينة المصينعة تم إطلاق سراح باقي أعضاء ومناصري الانتقالي من أبناء الطلح.

وجاء في البيان: "إننا في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية الطلح محافظة شبوة ندين ونستنكر بأشد عبارات الاستنكار هذا العمل المليشياوي التعسفي بحق رئيس المجلس الانتقالي ناصر بامزعب وحسن باسمير رئيس الإدارة السياسية بانتقالي الطلح، ونطالب الجهات المسؤولة بإطلاق سراحهم فورا ورد الاعتبار لهم والاعتذار على هذا العمل المدان والمستهجن الذي يدل على ضعف وهشاشة هذه السلطة وخوفها من ثورة لأبناء شبوة لاقتلاعهم؛ نتيجة لهذه الممارسات غير المسؤولة وفشلهم الذريع في كافة مناحي الحياة والتضييق على حريات الناس.

نحمل السلطة في محافظة شبوة المسؤولية الكاملة عن سلامة رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية الطلح ورئيس الإدارة السياسية، ونحذر من التأخير في إطلاق سراحهم لما يترتب على ذلك من تداعيات جسيمة لا يحمد عقباها.

ونطالب دول التحالف العربي ورعاة اتفاق الرياض وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية وكذلك منظمات حقوق الإنسان بإجبار تلك المليشيات على إطلاق سراح المعتقلين من أبناء شبوة جميعا.

ونناشد العقلاء في محافظة شبوة بتدخل سريع ووقفة جادة مع كل المعتقلين القابعين في سجون سلطة الإخوان بشبوة.

وإننا في المجلس الانتقالي الجنوبي مديرية الطلح نحمل محافظ شبوة محمد بن عديو ومدير الأمن عوض الدحبول المسؤولية الكاملة عن ما قد يترتب على اعتقال وتعسف قيادات الطلح، لما من شأنه أن يجر أبناء الطلح وقبائل بلعبيد لفتنة داخل المحافظة يستفيد منها المتربصون بشبوة وناهبو ثرواتها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى