30 ألف نسمة يواجهون نقص إمدادات المياه في العند بلحج

> العند «الأيام» خاص

> شكا مواطنو مدينة العند بلحج من عدم وصول مياه الشرب إلى منازلهم منذ عدة أيام، وأنهم يتحملون تكاليف باهظة في شراء المياه عبر (الوايتات).

وقال الشخصية الاجتماعية بالعند نبيل قبع: إن نحو 30 ألف نسمة بمدينة العند يواجهون نقصاً بإمدادات المياه النقية، جراء توقف ضخ الآبار بسبب أعطال فنية قد تؤدي إلى توقف حقل المياه عن العمل خلال الأيام القادمة وحرمان المواطنين من المياه.

وأضاف: "مشروع مياه العند يعد من المشاريع الهامة التي تحتاج إلى تدخل من قِبل قيادة المحافظة، كون المشروع لم يعد يلبي احتياجات المواطنين، ويتطلب حفر آبار جديدة تسهم في نقص المياه، واستبدال مضخات الآبار في الحقل"، مشيراً إلى أن المواطن يتحمل تكاليف باهظة لشراء المياه.

مصدر في مؤسسة المياه بلحج أكد تعطل غطاس أحد الآبار في الحقل، وتم نقله إلى الورشة لإصلاحه، مشيراً إلى أن المؤسسة تشرف على أعمال حقل المياه بالعند، وتقوم بدفع مرتبات العاملين وقيمة التيار الكهربائي.

ولفت إلى أن المؤسسة تواجه صعوبات في منطقة العند، إزاء عدم قيام المواطنين بتسديد استهلاك المياه منذ ما بعد حرب 2015 حتى اليوم، مؤكداً أن رغم ذلك تعمل المؤسسة على تشغيل الحقل وفق إمكانياتها رغم تخلف المواطنين عن السداد.

وجدد المصدر في المؤسسة دعوته للمواطنين بالالتزام بدفع قيمة المياه بشكل منتظم لمكتب التحصيل التابع للمؤسسة في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى