تربية خورمكسر تطالب الوزير والمحافظ بوقف البسط على مدارس المديرية

> عدن «الأيام» خاص

>
طالب صالح منصور فضل، مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية خورمكسر، كلا من وزير التربية والتعليم  د.عبدالله لملس، ومحافظ عدن أحمد لملس بالتدخل لوقف الاعتداء والبسط من قبل متنفذين على الأرضية التي تحمل وحدة جوار (315 - 316) المخططة والمخصصة لبناء روضة أطفال ومدرسة للتعليم الأساسي وأخرى للتعليم الثانوي لأبناء منطقة العريش الواقعة في إطار المديرية.

وأكد الأستاذ صالح أنه تم البدء بالبناء على جزء من تلك المساحة والجزء الآخر منها يتم تقسيمه.
وأضاف أن المهندس الذي قام بتخطيط ثانوية العريش المعروفة باسم (ثانوية الشهيد سالم قطن) ترك عند التخطيط جزءا من المساحة المخصصة، مؤكدا أن تلك المساحة المتبقية من مخطط الثانوية يتم تقسيمها من قبل المتنفذين، في ظل صمت مريب من قبل الجهات المختصة في المديرية والمحافظة.

وحمل منصور المسؤولية الكاملة لهذا البسط والاعتداء على المساحات المخصصة لبناء المؤسسات التعليمية بالمديرية كلا من مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومدير عام مديرية خورمكسر "اللذين لم يحركا ساكنا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذا الاعتداء، على الرغم من إشعارهما بهذا البسط والاعتداء الذي طال مشاريع التعليم الخاصة بمنطقة العريش"، حد قوله.

وأكد مدير تربية خورمكسر، في سياق رسالته لوزير التربية ومحافظ عدن، أن أبناء المديرية وخاصة أبناء منطقة العريش بحاجة ماسة لهذه المدارس، لما تعانيه مدارس المديرية من الازدحام الشديد في الطلاب.
وأشار إلى أن عدد المدارس في مديرية خورمكسر قليل مقارنة بعدد الطلاب والطالبات فيها، مؤكدا أن الطاقة الاستيعابية لمدارس المديرية لا تكفي لاستقبال جميع أبناء المديرية، نتيجة للتوسع العمراني والتضخم السكاني الذي تشهده مديرية خورمكسر.

وأردف منصور أنه لا توجد في خورمكسر سوى ثانوية واحدة للبنات وهي ثانوية عبد الباري قاسم الكائنة في حي أكتوبر بأطراف المديرية والتي تبعد كثيرا عن منطقة العريش، بالإضافة إلى ما تشهده من ازدحام شديد للطالبات في صفوفها، الأمر الذي يضطر أولياء أمور الطالبات بمنطقة العريش لتوقيف بناتهم عن التعليم وملازمة بيوتهن.

وأوضح الأستاذ صالح منصور أن مديرية خورمكسر تفتقر أيضا لرياض الأطفال، حيث لا توجد فيها سوى روضة واحدة فقط.

وناشد مدير إدارة التربية بخورمكسر الأخوين وزير التربية والتعليم ومحافظ عدن سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذا العبث بمشاريع التعليم في المديرية، ومحاسبة المسؤولين الذين تم إشعارهم بالتعدي على المخططات والمساحات المخصصة لبناء مدارس لأبناء مديرية خور مكسر، "إلا أنهم تجاهلوا إشعارنا وتخاذلوا وربما تواطؤوا مع أولئك المتنفذين" وفق تعبيره.

كما أهاب الأستاذ صالح بأولياء أمور الطلاب والطالبات والشخصيات الاجتماعية والعقلاء في منطقة العريش بالنهوض والتداعي لحماية حقوق أبنائهم بوقف العبث بمدارسهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى