تنفيذ حكم الإعدام بآخر المدانين بقضية طفل البساتين «صور»

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب

>
شهدت ساحة ملعب منطقة البساتين بمديرية دارسعد في العاصمة عدن صباح أمس إجراءات تنفيذ حكم الإعدام قصاصا ورميا بالرصاص بحق بلقيس فرحان قائد سعيد (35 عاما) المدانة الثالثة في قضية اغتصاب وقتل المجني عليه الطفل محمد سعد أحمد مسعود (12 عاما)، وذلك بموجب الحكم الصادر في القضية الجنائية رقم 47 لسنة 2018م جرائم جسيمة.

لحظة وصول المدانة بلقيس فرحان الى ساحة تنفيذ الإعدام
لحظة وصول المدانة بلقيس فرحان الى ساحة تنفيذ الإعدام

وتم تنفيذ حكم الإعدام بحق المدانة الثالثة في هذه القضية التي عرفت في الأوساط الإعلامية والشعبية في عدن باسم (قضية طفل البساتين)، وسط إجراءات أمنية مشددة، وبحضور عدد من المسؤولين في السلطة القضائية والنيابة العامة ووحدة الطب الشرعي وقيادات أمنية وعسكرية وأولياء دم المجني عليه الطفل (محمد سعد)، إضافة إلى مجاميع كبيرة من المواطنين ومراسلي الصحف ومختلف وسائل الإعلام المسموعة والمرئية.

لحظة تنفيذ حكم الإعدام قصاصا رميا بالرصاص بحق بلقيس فرحان
لحظة تنفيذ حكم الإعدام قصاصا رميا بالرصاص بحق بلقيس فرحان
وعقب الانتهاء من تنفيذ حكم الإعدام تم نقل جثة المدانة الثالثة بلقيس فرحان إلى ثلاجة مستشفى الصداقة بمديرية الشيخ عثمان، ليتسنى لأقاربها استلام الجثة ودفنها.

تجدر الإشارة إلى أن المتهمة (بلقيس فرحان) التي جرى تنفيذ حكم الإعدام بحقها أمس، أدانتها المحكمة و2 آخرين أحدهما ابنها، ويدعى (وضاح رفعت علي محمد)، والآخر صديقه (محمد خالد محمد صالح) بارتكاب جريمة اغتصاب وقتل (طفل البساتين)، وذلك بتقطيع جثته إلى نصفين ورميها في أماكن متفرقة. حيث قضى منطوق الحكم الصادر في هذه القضية الجنائية بإعدام المدانين الثلاثة.

رجال الأمن أثناء نقل الجثة
رجال الأمن أثناء نقل الجثة
وجرى تنفيذ حكم القصاص والإعدام رميا بالرصاص بحق المدانين الأول والثاني قبل عامين في نفس ساحة ملعب منطقة البساتين، فيما قررت المحكمة تأجيل تنفيذ القصاص بحق المدانة الثالثة (بلقيس) كونها حامل، على أن يتم تنفيذ الحكم بعد ولادتها وإكمالها رضاعة مولودها حولين كاملين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى