بحث نتائج المسح الميداني لظاهرة الإعاقة في حورة

> حورة ووادي العين «الأيام» خاص

>
بحث مدير عام مديرية حورة ووادي العين بمحافظة حضرموت سالم صالح بن عبادين باوزير اليوم الإثنين مع الإدارة التنفيذية لمجلس تنسيق جمعيات ذوي الإعاقة بوادي حضرموت نتائج المسح الميداني لظاهرة الإعاقة بالمديرية.

وأشار المدير التنفيذي لمجلس تنسيق جمعيات ذوي الإعاقة بوادي حضرموت صالح بايعشوت إلى أن المسح في حورة ووادي العين هو الأول من نوعه، إذ وفر معرفة بواقع المديرية الفعلي ووضعها الراهن من حيث التأهيل والتعليم والمعينات، وتكونت لدى المجلس قاعدة بيانات أساسية لكافة أنواع الإعاقة بالمديرية من صم وبكم وتوحد وإعاقة حركية ومتلازمة داون وكفيف، حيث بلغ إجمالي المعاقين بالمديرية 294 معاقاً ومعاقة.

وتطرق بايعشوت إلى الخطوات اللاحقة للمسح الميداني المتمثل في الرعاية والتأهيل والتعليم، بالإشارة إلى الاتفاقات التي تمت مع السلطة المحلية بضرورة إنشاء جمعية بالمديرية تعنى بشؤون ذوي الإعاقة وتحديد الأولويات في التدريب والتأهيل والتعليم، وحصر المعلمات الراغبات في تعليم ذوي الإعاقة، إلى جانب خطوات التدريب والتأهيل اللاحقة، وتحديد الاتجاهات المستقبلية للعمل مع ذوي الإعاقة بالمديرية.

كما تم الاتفاق على فتح الصفوف الدراسية لذوي الإعاقة للعام الدراسي الحالي 2021/2020م في المبنى المدرسي المخصص لذوي الإعاقة وتوفير الأثاث المدرسي.
وجرى تكريم مدير عام المديرية سالم صالح بن عبادين باوزير من قِبل مجلس تنسيق جمعيات ذوي الإعاقة بوادي حضرموت على جهوده في إنجاح المسح الميداني لظاهرة الإعاقة بالمديرية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى