سيناء.. أجرت 5 عمليات فاشلة وتبحث عن دعم لإجراء السادسة

> الحوطة «الأيام» خاص

> مأساة حقيقية تعيشها الفتاة سيناء عبد الله دحان ذات الـ 16 ربيعاً مع مرضها منذ خمس سنوات، ليتحول مستشفى ابن خلدون في مدينة الحوطة بلحج إلى محل إقامة دائم لها بدلا من منزلها.
قصة سيناء المحزنة بد
أت بإجراء خمس عمليات جراحية لاستئصال أجزاء منها، نتيجة تعرضها لنزيف داخلي، إلا أن جميع العمليات فشلت، ومنذ ذلك الحين ترقد في المستشفى بصورة دائمة لتلقي العلاج والمتابعة الصحية.

تقول سيناء إنها أجرت ثلاث عمليات للأمعاء في تعز ويافع، ولكنها فشلت مما أدى إلى حدوث مضاعفات، كان ذلك  أثناء فترة عمل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن، التي تكفلت بتكاليف علاجها في مصر.
وأجرت سيناء عمليتين أخريين في مصر، إلا أن توقف نشاط الهلال الإماراتي في عدن حال دون استكمال علاجها، وأدى توقف صرف النفقات من قبل الهلال إلى خروجها من المستشفى وعودتها إلى لحج.

عودة سيناء إلى البلاد دون استكمال العلاج أدى إلى حدوث مضاعفات شديدة للعملية وفشلها، لتعود إلى مستشفى ابن خلدون معتمدة على المغذيات فقط دون غيرها، فهي حسب قولها غير قادرة على الأكل.

المريضة الصغيرة نصحها أطباء متخصصون بالسفر إلى الهند أو الأردن لتلقي العلاج هناك، وإجراء عملية سادسة للأمعاء، كون الإمكانيات الطبية متطورة، لكن وضعها المعيشي يتحدث عن نفسه، فبالكاد تستطيع توفير ما يلزم خلال بقائها في المستشفى، فمن ينقذها لتعود حياتها مثل ما كانت قبل 2015م.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى