كلوب يحذر لاعبي ليفربول قبل مواجهة ليدز وتأجيل مباراتي مانشستر يونايتد وسيتي

> لندن «الأيام» متابعات:

> حذر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، لاعبيه قبل مباراة ليدز يونايتد في افتتاح مشوارهم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويستضيف ليفربول في الجولة الأولى من المسابقة يوم السبت المقبل 12 سبتمبر، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت "عدن" الوافد الجديد للدوري الإنجليزي، ليدز يونايتد على ملعب "أنفيلد".

وعلق كلوب على المباراة من خلال تصريحات لموقع ناديه الرسمي، وقال: "لقد خضنا فترة إعداد جيدة، وبالتأكيد، سنستفيد منها على مدار الموسم المقبل".
وأضاف: "مواجهة ليدز يونايتد ستكون صعبة للغاية، لذلك علينا الاستعداد بشكل جيد لبداية الدوري الإنجليزي".

وكان ليفربول قد حقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، بعد احتلاله المركز الأول برصيد 99 نقطة وبفارق 18 نقطة عن الوصيف مانشستر سيتي.
وأنهى فريق كلوب الموسم الماضي متفوقا بفارق 18 نقطة على مانشستر سيتي وبفارق ضخم بلغ 33 نقطة على مانشستر يونايتد وتشيلسي صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

ويدرك المدرب الألماني أن المنافسة ستكون أشد هذه المرة، ليس بسبب أن فريقه من المرجح أن يتراجع، لكن لأن التطور الطبيعي للدوري الممتاز يعني أن منافسيه لم يدخروا جهدا في تقليص الفجوة.
وتعد منافسة ليفربول هي التحدي الأصعب على الإطلاق في كرة القدم الأوروبية في هذه اللحظة، ولم يشكل كلوب فريقا لينتزع اللقب مرة واحدة فحسب، بل بنى فريقا ليهيمن لفترة طويلة.

ولا يوجد نقاط ضعف في ليفربول من الدفاع إلى الهجوم، ومن الصعب الإشارة إلى أبرز عنصر في الفريق نظرا للقيمة التي يجلبها كل لاعب للمجموعة.
وفي وجود أليسون، يمتلك ليفربول على الأرجح أفضل حارس في العالم بينما يستطيع فيرجيل فان دايك اللعب في قلب دفاع أي فريق في أوروبا.

وسيواصل خط الوسط، بقيادة جوردان هندرسون، التسبب في متاعب للمنافسين، وعندما يأتي الحديث عن طرفي الملعب، فإن الظهيرين ترينت ألكسندر-أرنولد وآندي روبرتسون هما الأفضل في العالم.
وفي الهجوم ليس من المتوقع أن يتوقف محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو عن تسجيل الأهداف. ويمنح بدلاء من أصحاب الخبرة مثل جيمس ميلنر وشيردان شاكيري ولاعبون شبان مثل الظهير نيكو وليامز خيارات وفيرة.

ومن المستبعد أن يحيد كلوب عن الأسلوب الذي أتى بثماره، حتى رغم تراجع مستوى فريقه بعد التوقف لثلاثة أشهر بسبب كوفيد- 19، والذي يعود سببه على الأرجح إلى حسم اللقب وليس لأي سبب آخر.
لكن ليفربول سيواجه هجوما في الموسم الجديد إذ أنفق جوارديولا وتشيلسي بقيادة فرانك لامبارد ومانشستر يونايتد بقيادة أولي جونار سولشار وتوتنهام هوتسبير بقيادة جوزيه مورينيو الكثير من المال لعلاج نقاط ضعفهم.

هذا وأعلنت رابطة الدوري تأجيل مباراتي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة لمنح الفريقين وقتا كافيا للراحة بعد مشاركتهما الأوروبية.
وانتهت مسيرة مانشستر سيتي الأوروبية في دوري الأبطال عند الخسارة من ليون بنتيجة 3-1 في ربع النهائي، فيما ودع مانشستر يونايتد الدوري الأوروبي من نصف النهائي أمام إشبيلية بعد الخسارة بنتيجة 2-1، وذلك قبل أقل من أربعة أسابيع من انطلاق موسم 2020-2021.

وستكون مباراة مانشستر سيتي الأولى في الدوري يوم 19 سبتمبر بعد أسبوع من انطلاق المسابقة (12 سبتمبر) ضد ولفرهامبتون، فيما يواجه مانشستر يونايتد نظيره كريستال بالاس في نفس الموعد على ملعب أولد ترافورد.
وسيتأخر كذلك انطلاق مواجهة تشيلسي ضد برايتون وولفرهامبتون ضد شيفيلد يونايتد بسبب مشاركة الفريق اللندني والذئاب في دوري الأبطال والدوري الأوروبي على الترتيب.

وخاض تشيلسي مواجهة ضد بايرن ميونيخ في إياب دور الـ16 نتج عنها خسارة بنتيجة 4-1 ليكون مجموع المباراتين 7-1، فيما ودع ولفرهامبتون الدوري الأوروبي أمام إشبيلية بالخسارة بنتيجة 1-0 وذلك قبل أسبوع من نهاية مسيرة قطبي مدينة مانشستر في المسابقات الأوروبية.
وستقام مباراتي تشيلسي وولفرهامبتون ضد براتيون وشيفيلد على الترتيب يوم الإثنين 14 من الشهر المقبل ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، على أن يلعب الفريقان بشكل طبيعي حتى الآن ضمن منافسات الجولة الثانية.

من جهة أخرى تحضر النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، للموسم الجديد من أجل كسر بعض الأرقام القياسية القريبة إليه، أولها ينتظره في المباراة الافتتاحية.
وفي حال نجح صلاح في هز شباك الفريق الضيف سيكون أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في المباراة الافتتاحية لـ4 مواسم متتالية.

وسجل "الفرعون" المصري أمام واتفورد في مباراة افتتاح موسم 2017 - 2018، قبل أن يعيد الأمر ضد وست هام يونايتد في الموسم التالي، ثم فعل ذلك أمام نورويتش سيتي في الموسم الماضي.
وسيصبح صلاح ثاني لاعب في تاريخ المسابقة يصل لهذا الرقم القياسي، بعد تيدي شيرنجهام، مهاجم توتنهام، الذي فعل ذلك في مواسم 1992-1993 و1993-1994 و1994-1995 و1995-1996.

وسجل صلاح 19 هدفا في الدوري، بفارق 4 أهداف عن جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، الفائز بجائزة أفضل مهاجم في البريميرليج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى