تنسيقية النقابات التربوية العامة تدعو لاستمرار التعليم

> المكلا «الأيام» خاص

> دعت تنسيقية النقابات العامة للمهن التعليمية والتربوية للمحافظات الجنوبية المعلمين والتربويين كافة إلى الاستمرار في العملية التعليمية، وإعطاء فرصة حتى يتم إعلان تشكيل الحكومة واستقرارها في العاصمة عدن.

وجاءت الدعوة عقب اجتماع استثنائي جمع ممثلين عن النِّقابة في المحافظات الجنوبية بمدينة المكلا خلال الأيام الماضية، وهم: نبيل حمادي - عدن، وسامي الجبلي - لحج، وعبد الله طالب - أبين، وسعد القميري - المهرة، وصالح عكار - حضرموت.

وقالت النقابات العامة للمهن التعليمية والتربوية للمحافظات الجنوبية في بيان صادر عنها إنها بعد عقدها سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع الجانب الحكومي، والتوقيع على محضر الاجتماع ومخرجاته نهاية العام 2018، وآخره لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء قبل شهر تعهد نائب رئيس مجلس الوزراء بجدولة المستحقات وصرفها قبل بدء العام الدراسي 2020/ 2021، لكن تم التنصل من قِبل الحكومة بعدم إيفائها بما تم الاتفاق عليه مع اللجنة التنسيقية للنقابة، حيث ماطلت الحكومة في منح الحقوق المشروعة للمعلم.

وتابعت النقابة: "إن حقوقنا ومطالبنا مشروعة في ظلّ تردي الأوضاع المعيشية وتدهور العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، لقد لجأنا لكافة السبل المتاحة لاستخراج حقوقنا المسلوبة وفق القانون والدستور، ووجهنا عدة رسائل ومناشدات داخلية وخارجية وللاتحاد العام للمعلمين العرب كون نقابتنا عضواً في اتحاد المعلمين العرب والاتحاد العالمي لنقابات التعليم (الفيز)".

وأضافت: "لقد تم وضعنا أمام خيارين إما تدمير ما تبقى من العملية التعليمية، ونكون سبباً في تجهيل جيل بأكمله بإعلاننا الإضراب، أو أن نعيش الأمرين نتيجة لتدهور السريع للعملة وارتفاع أسعار المواد الغذائية".

وأكدت النقابة أنه تم توجيه مذكرات رسمية لدولة رئيس الوزراء، ونائب رئيس مجلس الوزراء بشأن الحقوق والمطالب الحقوقية المكتسبة كافة.

وفي الختام أكدت النقابة دعوتها للمعلمين والتربويين كافة إلى الاستمرار في العملية التعليمية، وإعطاء فرصة حتى يتم إعلان تشكيل الحكومة واستقرارها في العاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى