القوات الجنوبية تفشل هجوما حوثيا بالشريجة وآخر في التحيتا بالحديدة

> كرش/ المخا «الأيام» خاص

> تصدت قوات الجيش من اللواء الثاني والثالث حزم المرابطين في منطقة الشريجة بجبهة كرش لليوم الثاني لهجوم حوثي عنيف استخدمت فيه كافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، في حين أفشلت قوات المشتركة بالحديدة هجوما آخر للحوثيين.

وقال المركز الإعلامي للواء الثالث حزم إن أبطال الجيش سطروا ملحمة بطولية في كسر هجوم المليشيات، مما أدى إلى مقتل وجرح عدد من أفراد القوات الحوثية الذين وصفهم بالمغرر بهم.

لكن مصادر عسكرية خاصة لـ«الأيام» أفادت أن الجيش تمكن من قتل قائد الهجوم والذي يكنى بـ "أبو علي" فجر أمس عندما حاولت شن هجوم على موقع الضواري الذي يسيطر عليه الجيش، ولكن قوات الجيش تمكنت من إفشال الهجوم والتسلل الذي صاحب الهجوم وسقط أكثر من 4 جرحى.

وفي سياق متصل أحبطت القوات المشتركة المتمركزة في الساحل الغربي أمس محاولة تسلل لقوات الحوثي على مواقعها، في مديرية التحيتا جنوب الحديدة.

وقال مصدر عسكري ميداني في التحيتا: إن عناصر الحوثي حاولت التسلل مساء اليوم (أمس)، شمال المديرية.. موضحاً أن جنود القوات المشتركة تمكنوا من رصد العناصر الحوثية، والتعامل معها بنجاح وأوقعت في صفوفهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة "إن العمليات العسكرية الحوثية تأتي في إطار تصعيدها العسكري الواسع على المناطق المحررة في الحديدة، في إطار سعي الحوثيين للقضاء على عملية السلام الأممية المتمثلة باتفاقية السويد".

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى