الحوثيون: مشاورات سويسرا تتعلق بملف الأسرى وليست سياسية

> «الأيام» غرفة الأخبار

> نفى القيادي في جماعة الحوثي وعضو وفدها المفاوض عبدالملك العجري أمس عقد مشاورات سياسية مع الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً في سويسرا خلال الفترة المقبلة.

وقال العجري في تصريحات نشرتها وسائل إعلام الحوثي في صنعاء إنه "لا يوجد أي تقدم فيما يتعلق بالمشاورات السياسية ووقف إطلاق النار والترتيبات الإنسانية"، مضيفاً القول "ما سيجري في سويسرا هو لقاء بين ممثلي ملف الأسرى لدى الوفدين فقط".

وأكد أن المشاورات السياسية ووقف إطلاق النار والترتيبات الإنسانية والاقتصادية "لا تزال متعثرة منذ مدة ولا تقدم أو نقاشات في هذا الجانب".

واتهم القيادي الحوثي الحكومة الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية بـ "الإصرار على رفض التشاور السياسي ومقترحات الحل الشامل التي طرحها المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن مارتن جريفيثس".

ومضى قائلاً "ما سيجري في سويسرا إن تم فهو متعلق بملف الأسرى فقط رغم أنه قد تم توقيع اتفاقيات بين الجانبين بهذا الخصوص، فيما الطرف الآخر تنكر لها"، حد تعبيره.

وقال "هذه المشاورات قد تكون محاولة لتنفيذ تلك الاتفاقيات الموقعة".

وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية نقلت عن مصادر دبلوماسية، أمس الأول الأحد ونشرتها "الأيام" أمس الإثنين، قولها إن ممثلين عن الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والحوثيين سيجتمعون قريباً في سويسرا لمناقشة ترتيبات الحل السياسي الشامل في البلاد.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى