مناقشة منح SDT لمدارس القطن وبدء صفوف محو الأمية

> القطن «الأيام» خاص

>
ناقش مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية القطن بحضرموت فيصل محسن الجهوري اليوم الإثنين مشروع المنح المدرسية (الدليل التشغيلي للمنح الدراسية SDT)، والذي يستهدف أعضاء فريق تطوير المدرسة، ومسؤولي وزارة التربية والتعليم، على المستويين المركزي واللامركزي (وزارة التربية والتعليم، والمكاتب التعليمية بالمحافظة والمديريات).

ويهدف الدليل إلى تدريب أعضاء فرق التطوير المدرسي في (7000) مدرسة مستهدفة في (19) محافظة على أدوارهم المتعلقة بالتخطيط والتنفيذ والمراقبة وتوثيق مشروع المنح المدرسية، ويشمل المشروع 4 مدارس ثانوية، و38 مدرسة أساسية بمديرية القطن تم اختيارها وفق معيار الكثافة العددية للطلاب.

ويأتي ذلك تزامناً مع تدشين رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالقطن حداد القحوم ومعه مدير إدارة التربية والتعليم فيصل الجهوري العام الدراسي الجديد لصفوف محو الأمية.

وأثناء التدشين بمركزي العنين وزكيكة اطلعا على مستوى الالتزام والانضباط والتهيئة الجيدة لبدء العملية الدراسية مؤكدين على الحرص والالتزام بالقواعد والوسائل الاحترازية لجائحة كورونا، مطالبين الدارسات ببذل الجهود لتحسين مستوياتهن التعليمية ومواصلة التعليم، من جانبهن قدمن الدارسات بمركز زكيكة شهادة تقديرية لمدير إدارة محو الأمية بالمديرية حداد الحمد بمناسبة نجاح العام الدراسي الماضي.

ويذكر أن عدد المراكز بالمديرية 10 مراكز تضم 16 فصلاً دراسياً، ويبلغ عدد الدارسات 320 دارسة، علماً أن فصلاً دراسياً كاملاً يضم شريحة الصمّ والبكم، قد أكملن العام الماضي مرحلة الأساسي، وانتقلن للدراسة في الصف السابع من مرحلة  التعليم الأساسي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى