البحسني يوجه بسرعة إنزال مناقصة محطة كهرباء 60 ميجا بفوة

> المكلا «الأيام» خاص

> قدوم فريق مختص إلى المكلا لمعالجة وضع الكهرباء
> عقد محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الأربعاء، اجتماعاً بوكلاء المحافظة ومديري المرافق ذات العلاقة بالكهرباء.

واستعرض المحافظ نتائج جولته الخارجية التي أثمرت بقدوم فريق اقتصادي الأسبوع المقبل إلى المكلا، لوضع معالجات سريعة لوضع الكهرباء المتأزم في المحافظة، والتخفيف من معاناة المواطنين.

وتطرق البحسني لمشروع محطة كهرباء الـ 40 ميجا وات بمدينة الشحر، الذي تأثر العمل فيها خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا، والتي بلغت نسبة الإنجاز فيها 87 %، مؤكداً أن السلطة المحلية بذلت كل الجهد في توفير الدعم لتوفير "طاقة مقبولة" للمواطنين خلال الصيف، بيد أن ثمّة عوائق أسهمت في تردي الخدمة نتيجة قِدم المولدات ومشاكل الشبكة.

ووجّه البحسني، بتشكيل لجنة برئاسة وكلاء المحافظة للنزول اليومي على محطات الكهرباء التابعة للدولة والمشتراة، والنزول الأسبوعي إلى محطة الشحر الجديدة، للاطلاع على سير العمل والمراقبة اليومية والرفع اليومي بتقارير عن سير العمل في هذه المحطات وأسباب الانقطاعات.

ووجّه المحافظ لوكلاء ومدير مؤسسة كهرباء حضرموت بسرعة إنزال مناقصة مشروع إنشاء محطة 60 ميجا وات جديدة في مدينة فوة بمديرية المكلا، لاستيعاب التوسع العمراني الكبير في المدينة، بعد عرضه على الجهات المختصة والقانونية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى