معاهد أبين الفنية والمهنية بين الدمار والاقتحام

> زنجبار «الأيام» خاص

> قال مدير عام مكتب المعاهد الفنية والتدريب المهني بأبين م.مهدي الجحيني أن المعاهد الفنية والمهنية بحاجة إلى إعادة تأهيل نتيجة ما تعرضت له من خراب وتدمير بسبب الحروب التي شهدتها المحافظة.
وأفاد الحجيني لـ«الأيام» أن اتفاقا قضى بإعادة تأهيل المعهد المهني بمودية والمعهد الزراعي بجعار من قبل البرنامج السعودي لإعمار وتنمية اليمن قبل عام إلا أنه لم ينفذ حتى اللحظة.

وأكد الجحيني أن معهد الأوراس بمدينة زنجبار تم تحويله من قبل المحافظ إلى جامعة، في الوقت الذي رفضت وزارة التعليم الفني هذا القرار، موضحا أنه ظل مقتحما من قبل المواطنين الذين حولوه إلى سكن كغيره من مرافق الدولة.
وأضاف: "لم يتم إخراج المقتحمين لتستفيد منه الجامعة ولم يعاد إلينا ليتم تأهيله وترميمه".

وأشار إلى أن المعهد المهني بمنطقة الخديرة تعرض للنهب والسطو على الأثاث والأجهزة الفنية ولا يزال مغلقا حتى الآن حيث لم يتم افتتاحه أصلا، مؤكدا على أهمية هذا المعهد والخدمة التي سيقدمها الطلاب الراغبين بمواصلة دراستهم، "للأسف المعهد مغلق منذ سنوات ونحن نمارس عملنا من مكاتب عقارات الدولة نظرا لتواجد المواطنين المقتحمين فيه".

بدوره أوضح مدير معهد الأوراس عدني باهادي أن الامتحانات النظرية والعملية أُعد لها إعدادا جيدا بعد سلسلة من اللقاءات مع جميع الإدارات واللجان المتخصصة، مشيرا إلى أنه تم تحويل 29 طالبا في المرحلة الأولى و19 طالبا في المرحلة الثانية إلى معاهد الكود.
وأكد باهادي أن "السلطة المحلية شرعت إلى تحويل معهد الأوراس إلى جامعة في حين أننا بأمس الحاجة للمعهد".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى