لحج.. برنامج لتدريب 800 يافع ويافعة للحدّ من زواج القصر

> تبن «الأيام» خاص

>
دشن اليوم الثلاثاء، بمدرسة القادسية بمدينة صبر بمديرية تبن بلحج، المرحلة الأولى من برنامج تدريب اليافعين واليافعات، حول المهارات الحياتية والحد من ظاهرة زواج القصر، الذي ينفذه مركز تنمية قدرات الشباب SOS في مدارس عدن ولحج، وبدعم من اليونيسيف.

ويهدف البرنامج الذي يستمر 3 أيام، إلى اختيار 50 معلما ومعلمة من بين 150 متقدما من 25 مدرسة، عبر الاختبار التحريري والمقابلات الشخصية، لتبدأ بعدها المرحلة الثانية بدورة مدتها 12 يوماً للمدربين المختارين لينتقلوا بعدها لمدارسهم؛ لتدريب 800 طالبا وطالبة من اليافعين واليافعات، ولمدة 12 يوماً في المرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامَج.

وفي التدشين شدد محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على المختارين ضمن البرنامج، ضرورة غرس المفاهيم الصحيحة للطلاب من خلال حب التعليم والمشاركة الاجتماعية والتطور والابتعاد من التيارات المتطرفة وتوجيه الطلاب نحو خدمة أنفسهم وأسرهم ومجتمعهم متسلحين بالأخلاق والتعاون الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن مشروع تظافر من أجل السن الآمن للزواج يستهدف محافظتي عدن ولحج بهدف تحسين الحماية وتمكين الفتيات والفتيان اليافعين المعرضين لخطر زواج الأطفال والتسرب من المدرسة من خلال تدريبهم بمهارات حياتيه.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى