إطلاق مخيم مجاني لأمراض وجراحة العيون بالقطن

> القطن «الأيام» خالد بلحاج

>
أطلقت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الثلاثاء مخيم النور الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مستشفى القطن العام بمحافظة حضرموت.

وينفذ المخيم، الذي يستمر حتى الـ30 من الشهر الجاري مستودع بلسم السعادة الطبي عبر الشريك الميداني مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية، بالتنسيق مع إدارة المستشفى، حيث من المقرر معاينة 1500 حالة خلال الخيم وإجراء 150 عملية بواسطة فريق طبي متخصص بقيادة استشاري أمراض وجراحة العيون د.علي بن يحيى.

إطلاق مخيم مجاني لأمراض وجراحة العيون بالقطن
إطلاق مخيم مجاني لأمراض وجراحة العيون بالقطن

وأشاد الأمين العام للمجلس المحلي محمد بلعجم بمثل هذه البرامج الإنسانية التي تلبي حاجة الكثير من المواطنين، مثمناً جهود الندوة العالمية للشباب الإسلامي في إقامة هذا المخيم النوعي وكافة تدخلاتها الإنسانية والإغاثية.
كما أثنى عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي حداد القحوم على جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية في الجوانب الإغاثية والإنسانية وتمويلها مثل هذه البرامج الصحية، آملاَ من الندوة العالمية للشباب الإسلامي استمرار التدخل بمثل هذه البرامج من فترة إلى أخرى لتخفيف معاناة الناس بسبب الظروف المعيشية الصعبة.

وأعرب مدير مستشفى القطن العام عبدالله العي عن سعادته بإقامة المخيم، مشيراً إلى أن الترتيبات والتجهيزات لاستيعاب الحالات بدأت في وقت مبكر، موضحا أن المعاينة ستستمر ثلاثة أيام صباحاً ومساءً ومن ثم تجرى العمليات داخل المستشفى، الذي أكد جاهزيته لاستيعاب الحالات التي ستجرى لها العمليات.

بدوره أشار مشرف مكتب الندوة بالمكلا فهد سعيد بامحفوظ إلى أن هذا المخيم يأتي ضمن عدد من المخيمات تقيمها الندوة في محافظات عدن، مأرب، تعز، الحديدة وحضرموت، مؤكداً أن اختيار مدينة القطن لإقامة المخيم نظراً لموقعها الجغرافي وسط وادي حضرموت وتسهيلاً للمستهدفين من المناطق الغربية للوادي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى