وحدة الـ PCR بسيئون تلوح بإيقاف خدماتها للمسافرين عبر الوديعة

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

>
ناشد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت د.هاني خالد العمودي ومعه مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بسيئون د.نبيل عمر باعباد، وزير الصحة العامة والسكان أ.د.ناصر محسن باعوم ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بسرعة توفير المسحات والمحاليل المختبرية الخاصة بوحدة PCR  كوفيد-19، لضمان استمرارية عمل الوحدة في خدمة المرضى والمواطنين المسافرين للخارج عبر مطار سيئون الدولي و ميناء الوديعة البري.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها د. العمودي للاطلاع على سير العمل بالمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بسيئون وحدة PCR، حيث شهد الازدحام لطلبات فحص كوفيد-19 سيما بعد سماح المملكة العربية السعودية للمغتربين بالعودة إلى أراضيها وفقا لضوابط صحية تشترط حصولهم على فحص الـPCR  يؤكد خلوهم من فايروس كورونا قبل دخول المنافذ السعودية البرية والجوية بفترة زمنية 48 ساعة، ولاعتماد وزارة الصحة المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بسيئون أحد المختبرات التي تعتمد نتائجها في ما يخص فحوصات كورونا.

كما طالبا بسرعة تركيب وتشغيل وحدة الـ PCR المقدمة كدعم من مركز الملك سلمان لميناء الوديعة البري.
وأشار د. باعباد أنه تم إجراء أكثر من 150 فحص لذكور ونساء وأطفال توافدوا أمس الأول إلى المركز بعد إعلان المملكة فتح ميناء الوديعة، موضحا أن الازدحام تضاعف أمس حيث تم أخذ حوالي أكثر من 700 مسحة فيما الأعداد ستتزايد خلال الأيام المقبلة ما يشكل صعوبة بالنسبة للوحدة لقلة المسحات والمحاليل المخبرية.

وأكدا العمودي وباعباد بأن وحدة الـ PCR ستستمر في تقديم خدماتها للمرضى والمسافرين عبر مطار سيئون الدولي فقط في حال لم يتم توفير المسحات والمحاليل، وستضطر لإيقاف خدماتها للمسافرين عبر ميناء الوديعة، مشددان في الوقت ذاته على استمرارية تقديم الخدمات للكل بدون استثناء فور توافر المسحات والمحاليل المخبرية.
وكان قد توافد المئات منذ مساء أمس الأول من مختلف محافظات الجمهورية من طالبي فحص كوفيد-19، إلى المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بسيئون لاستيفاء شروط دخول المملكة الخاصة بالخلو من فايروس كورونا المستجد.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى