«الثوري» يدين القمع والتعذيب وبن حبريش لم تتاح لنا فرصة الاصلاح

> المكلا/الشحر/سيئون "الايام" خاص:

> تشهد مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت هذه الأيام غضباً شعبي عارماً إزاء تدهور الأوضاع المعيشية للمواطنين بانقطاع الرواتب وغلاء الأسعار، وتردي الخدمات، وعلى رأسها المياه والكهرباء.
ويتهم المواطنون محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني وحاشيته بقمع واعتقال عدد من المتظاهرين في المكلا.

وأصدرت المكونات السياسية والاجتماعية بحضرموت أمس بيانات تدين قمع وتعذيب المتظاهرين إزاء ما آلت إليه الأوضاع في المحافظة جراء الفساد، ونهب ثروات حضرموت، والفشل التام في إدارة المديريات.

بصدور عارية يواجهون آلة القمع
المجلس الثوري في حضرموت قال في بيانه: "إن حضرموت اليوم تمر بأسوأ مرحلة وأكثرها بؤساً وإذلالاً، والمكلا بين كماشة الفقر والعوز ومنظومة الفساد والإفساد، وشبابنا في المكلا يواجهون بصدور عارية آلةً قمعية تستخدمها سلطة الفساد في حضرموت لضرب صوت الحرية والانعتاق ولإسكات كل ذي رأي حر، حتى أصبحت طوابير الفاسدين والمنتفعين وجوقة المطبلين هي التي تسمع، وهي التى تستفرد بخيرات حضرموت.

كما أبلغ المجلس الثوري المنظمات الدولية الحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان واقعة تعذيب المناضل علي بن شحنة عضو المكتب السياسي، ونائب رئيس الحراك الثوري بحضرموت، حيث تناوب على تعذيبه وضربه 10 محققين في مبنى مديرية الأمن العام بالمكلا، التي يقودها المدعو عيسى العمودي.
واتهم المجلس محافظ حضرموت والاستخبارات التابعة للمنطقة العسكرية الثانية بتعذيب المعتقلين الذين اعتقلهم أمس بشكل وحشي وهم: 1 - عمر اليزيدي 2 - أحمد عبد العزيز المحافيظ 3 - محمد صالح سويد 4 - عبد الله صالح الشرفي 5 - عمر عبده التميمي 6 - قاسم المفلحي 7 - صالح يس.

بن حبريش: نتألم لما تشهده حضرموت
ولما تشهده حضرموت، قال الشيخ عمرو بن حبريش العليي وكيل أول ورئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع: "إننا نتألم لما تشهده حضرموت عامة والساحل على وجه الخصوص، من أحداث ناتجة عن سوء بعض الخدمات الضرورية، وما صاحب ذلك من تداعيات لها انعكاسات سلبية على كل الجوانب".
وأضاف: "لقد سبقت لنا جهود لوضع القواعد الأساسية الصلبة والانطلاقة نحو المستقبل الأفضل، وإيجاد المعالجات الحقيقية الصادقة الكفيلة بالمساهمة نحو تحقيق الطموحات التي يستحقها أبناء حضرموت على عكس واقع اليوم، وأحداثه للحفاظ على كل الإنجازات التي تم تحقيقها في مختلف الجوانب العسكرية والأمنية منه، إلا أننا لم نحظ بالفرصة للمساهمة، والعمل على تطبيق تلك الجهود والأفكار بعد محاولات عدة أمام الجهات القيادية المختصة وذات العلاقة بمستوياتها كافة، وترفعاً منا لتطبيق فرض الأمر الواقع لما يحمل من مضاعفات عكسية من كل الجوانب".

حرائر الشحر
احتجاجاً على ما آلت إليه الأوضاع داخل المدينة وخارجها من تردٍ في الخدمات، وعلى رأسها الكهرباء والماء تأبى حرائر مدينة الشحر الوقوف مكتوفة الأيدي.
ونظمت حرائر المدينة وقفة احتجاجية رمزية دعت لها إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الشحر أمس أمام مقر السلطة المحلية بالمديرية.

للمطالبة بسرعة العمل على إيقاف العبث والفساد الحاصل داخل مؤسسات الدولة، والعمل على تحسين الخدمات داخل المدينة، وعلى رأسها الكهرباء والماء، رافضين تلك البرامج المجحفة التي فرضت على المواطنين بنظام (ساعتين لاصي مقابل ساعتين طافي) مؤكدين أن وقفتهم هذه ستتبعها وقفات أخرى أكثر حدة وتصعيداً حتى تلبى مطالبهم كافة المشروعة بصورة عاجلة.

هذا، وقد رفع المحتجات عدداً من الشعارات التي تطالب السلطة المحلية القيام بمهامها أو الرحيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى