دورة في الأرشفة وإدارة المكاتب لكوادر المديريات بالوادي

> القطن «الأيام» خاص

>
بدأت صباح اليوم الأحد بمديرية القطن الدورة التدريبية الخاصة بإدارة المكاتب والأرشفة والتوثيق لكوادر المديريات الغربية بوادي حضرموت والصحراء، التي تنظمها الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء.

وفي حفل افتتاح الدورة، أشار الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية القطن محمد بلعجم إلى أهمية مثل هذه الدورات في جانب الأرشفة، وحفظ الرسائل والمخاطبات لما لها من أثر إيجابي في ترتيب وتنظيم العمل الإداري، مطالباً المشاركين بالتركيز والاهتمام، ونقل المهارات وتطبيقها في الواقع العملي، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم وتنميتها، والانتقال من الأرشفة التقليدية إلى الأرشفة الإلكترونية.

من جانبه، أكد المدير العام للإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب م. عمر باشدادة على أهمية الأرشفة والتوثيق في حفظ المخطوطات والرسائل، لافتاً إلى الاهتمام بالأرشيف وتنظيمه بطرق حديثه لتسهيل عمل الإدارات والمكاتب في الحصول على الرسائل والمخاطبات لاسيما للباحثين والدارسين في الحصول على المعلومة.

وتستمر الدورة ثلاثة أيام، ويشارك فيها (22) مشاركاً من مختصي الأرشفة بمكاتب وإدارات مديريات (القطن، وادي العين وحورة، حريضة، عمد ورخيه) بإشراف المدربين عمر باشدادة وسالم لكمان.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى