اتفاق مع التحالف لصرف مرتبات العسكريين المعتصمين بعدن

> عدن «الأيام» فردوس العلمي

> بن بريك: التحالف تعهد بصرف مرتبات العسكريين بدءا من الأسبوع المقبل
لملس: لن نتخلى عن العسكريين وسنقف معا للنهوض بعدن
> أبدى محافظ العاصمة عدن، احمد حامد الملس، تفهمه للمعاناة الكبيرة التي طالت كوادر مؤسستي الجيش والأمن الجنوبي، جراء تعرضهم لممارسات القهر والظلم والحرمان من الحقوق، مجددا التأكيد على وقوفه وتضامنه المطلق مع منتسبي الأمن والجيش الجنوبي، واستعداده التام لمتابعة مطالبهم الحقوقية، وبما يساعد في رفع المعاناة عنهم.

وأدلى المحافظ لملس بهذه التصريحات لدى زيارته أمس ومعه القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اللواء أحمد سعيد بن بريك، مخيم الاعتصام الحقوقي المفتوح لمنتسبي الجيش والأمن الجنوبي، المقام منذ أكثر من 90 يوما أمام بوابة مقر قيادة قوات التحالف العربي، بمديرية البريقة في العاصمة عدن.

لملس: لن نتخلى عن العسكريين وسنقف معا للنهوض بعدن
لملس: لن نتخلى عن العسكريين وسنقف معا للنهوض بعدن

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها المحافظ لملس لمخيم الاعتصام الحقوقي المفتوح، لكنه سبق وأن أجرى عدة لقاءات ثنائية مع قيادة المعتصمين للاطّلاع على أوضاعهم ومناقشة مطالبهم الحقوقية، وكان آخرها اللقاء الذي عقده مساء الجمعة الماضية بقيادة الاعتصام على إثر التصعيد الذي أدى إلى إغلاق ميناء الزيت وتسبب بأزمة في المشتقات النفطية.

وفي كلمته التي ألقاها خلال هذه الزيارة خاطب محافظ عدن منتسبي الجيش والأمن الجنوبي المشاركين بالمخيم قائلا: "نحن نقدر وضعكم، ولن نرضى لكم الشعور بالقهر والمعاناة، فأنتم من أفنوا شبابهم من أجل إسعاد هذا الوطن، ونؤكد أننا لن نتخلى عنكم، لأنكم الأساس، ولن نجد كادرا وطنيا مؤهلا مثلكم، واثقون أنكم أنتم الموجودون هنا لن ترضوا أن تموت عدن قهرا وظلما، لذا علينا أن نقف جنبا إلى جنب من أجل النهوض بعدن".

ودعا المحافظ لملس، قيادة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، إلى تشكيل لجنة استشارية ليس من أجل معالجة وحل مشكلة رواتب المعتصمين فقط، ولكن لمساعدة قيادة المحافظة والمساهمة معها في عملية النهوض بأوضاع مدينة عدن في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والأمنية والعسكرية، وكذا الخطوات والجهود التي ستبذل لمواجهة الفساد والقضاء عليه.

من جانبه أكد القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اللواء أحمد سعيد بن بريك، أن قضية المعتصمين من منتسبي الجيش والأمن الجنوبي من أولويات القضايا التي سيتم الوقوف أمامها ومناقشتها من قبل الحكومة الجديدة، للخروج بحلول إيجابية بشأنها.

وأبلغ اللواء بن بريك، المشاركين في الاعتصام الحقوقي المفتوح، أنه والمحافظ لملس وفي إطار زيارتهما لمخيم الاعتصام، التقيا أيضا قيادة التحالف، وتناول اللقاء خطوات وإجراءات تطبيق آلية تسريع تنفيذ بنود اتفاق الرياض، ولما فيه مصلحة الجَنُوب، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن تكون قضية المعتصمين من أولى القضايا التي ستكون أمام الحكومة الجديدة.

وأعلن القيادي في الانتقالي الجنوبي، أن قيادة التحالف تعهدت في هذا اللقاء على جدولة صرف المرتبات اعتبارا من الأسبوع المقبل، على أساس أن يستلم المستفيد راتب شهرين مع بعض، وبواقع شهر من الفترة السابقة وشهر آخر جديد، مؤكدا أن عملية صرف الرواتب وفي ضوء هذا التعهد من قبل قيادة التحالف سوف تتم بصورة منتظمة وشهريا.

وأكد بن بريك حرص قيادة المجلس الانتقالي وقيادة المحافظة على حل مشكلة رواتب المعتصمين وغيرها من الحقوق والمطالب، مطالبا المعتصمين بأن يكونوا عند مستوى المسؤولية، والتحلي بالصبر والصمود للخرج بنتائج إيجابية لمصالح جميع منتسبي الجيش والأمن الجنوبي، وقال: "نحن معكم وإلى جانبكم وعلينا أن نتناصح حول كل القضايا وبما يخدم مصلحة الوطن الجنوبي والقضية الجنوبية".

وكان رئيس الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي، اللواء صالح علي زنقل، قد ألقى كلمة رحب فيها بالمحافظ اللمس واللواء بن بريك وقال: "منذ افتتاح المخيم في الخامس من يوليو حتي اليوم نكمل 95 يوما لم يزرنا أحد من القيادات ونحن سعداء بهذه لزيارة التضامنية التي تعطي الآمل بانفراج للأزمة وحل كل ما يتعلق بقضية المعتصمين ومطالبهم الحقوقية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى