حلقة نقاش حول رؤية القطاع الخاص لاستعادة النشاط الاقتصادي بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

> انعقدت في مدينة المكلا بحضرموت الخميس الفائت حلقة نقاشية حول رؤية القطاع الخاص لاستعادة النشاط الاقتصادي لمحافظة حضرموت، وخيارات المستقبل.
ونظم الحلقة مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة حضرموت بالمكلا، وفريق الإصلاحات الاقتصادية، بحضور عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة، وأكاديميين وباحثين في المجال الاقتصادي، وكبار التجار والمستثمرين.

وقال عضو مجلس إدارة غرفة حضرموت صالح كرامة عمير: "إن استعادة النشاط الاقتصادي سيخدم تنمية المجتمعات ورفع مستوى معيشتها"، موضحاً أن رغم الاستقرار الأمني في حضرموت، إلا أن الوضع الاقتصادي يواجه مشكلات جمة، في ظلّ تدني قيمة العملة.

 وشدد صالح على ضرورة وضع الحلول المناسبة، وتعزيز الشراكة لخلق تنمية شاملة في المحافظة، مضيفاً أن القطاع الخاص يعتبر الشريك الأساسي لتحريك عجلة التنمية.
من جانبه، قالت هدباء اليزيدي ممثلة مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي: إن اللقاء يأتي ضمن سلسة لقاءات تستهدف محافظات تعز وحضرموت ومأرب وعدن، وتهدف إلى مناقشة وإثراء مصفوفات استعادة النشاط الاقتصادي في المحافظات المستهدفة.

وأضافت اليزيدي أن المصفوفة تعد خلاصة لدراسات تم إعدادها ومناقشاتها مع كافة المعنيين خلال المرحلة الماضية.
وناقش المشاركون مجالات المصفوفة الاقتصادية التي ركزت على الاستقرار الأمني، والتنمية والنشاط الاقتصادي، والخدمات العامة والبنية التحتية، التطوير الحكومي والعمل الإداري، كما تطرق المشاركون إلى وضع رؤى وحلول وفرص للاستثمار ومواجهة الظروف الحالية والمستقبلية والآليات التي يتم العمل عليها خلال المرحلة المقبلة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى