محتجون يمنعون قافلة للتحالف من دخول قاعدة العند

> العند «الأيام» خاص

> لليوم الثاني على التوالي واصل عمال محليون تم فصلهم من قبل التحالف العربي احتجاجهم أمام بوابة قاعدة العند الجوية -أكبر القواعد العسكرية في البلاد.

وقال شهود إن المحتجين الذين يطالبون بصرف مستحقاتهم المالية منعوا أمس العربات وناقلات الجند من الدخول إلى القاعدة وسدوا الطريق أمامها بالإطارات المشتعلة بالنيران، وكاد الموقف أن يتطور إلى الاشتباك، لكن قيادة قوات الحزام الأمني بقاعدة العند تدخلت.

ولاحقا سمح المحتجون للقافلة العسكرية التابعة للتحالف من دخول القاعدة.

وفي تطور متصل انضم مزارعون في المنطقة إلى العاملين المحتجين، وقال الشهود إن المزارعين يطالبون القوات السعودية بسداد إيجار أراضيهم الزراعية التي دخلت ضمن حرم القاعدة الجوية.
عاملون محتجون يمنعون قافلة عسكرية للتحالف من دخول قاعدة العند
عاملون محتجون يمنعون قافلة عسكرية للتحالف من دخول قاعدة العند

وعلمت «الأيام» أن قيادة التحالف استدعت مندوبين من المحتجين العاملين المفصولين والمزارعين وعقدوا معهم اجتماعا لمناقشة وحل مشكلة صرف المستحقات للعاملين المفصولين والمزارعين المطالبين بإيجار أراضيهم الزراعية.

ولم ترد أي تفاصيل حول نتائج ذلك الاجتماع.


هاشم المطرفي شيخ دار العرائيس بالعند قال أثناء قيادة دولة الإمارات لقاعدة العند الجوية كانت تصرف كافة مستحقات المزارعين والعاملين المحليين بشكل منتظم ودون تأخير، إلا أنه بعد استلام قيادة السعودية للقاعدة الجوية تم تأخير عمليات الصرف للمستحقات، مما نتج عنها هذه الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بمستحقاتهم.

وأكد المطرفي على استمرار المحتجين في احتجاجاتهم أمام بوابة القاعدة الجوية حتى الحصول على مستحقاتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى