حملة الكزاز تستهدف نصف مليون امرأة في 7 محافظات

> عدن «الأيام» خاص

> دشنت وزارة الصحة العامة والسكان أمس الجولة الثانية من حملة الثانية من حملة الكزاز "التيتانوس" الأمومي والوليدي في العاصمة عدن، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف".
وتستهدف الحملة حوالي 500 ألف امرأة في سن الإنجاب بين 15 و 49 عاما في 7 محافظات (عدن، لحج، أبين، الضالع، شبوة، حضرموت، والمهرة).

وأكدت يونيسيف في تغريدة على حسابها بتويتر، أكدت على الأخذ بجميع الإجراءات الاحترازية أثناء تنفيذ الحملة، حيث تقوم فرق التواصل من أجل التنمية التابعة للمنظمة بالحشد المجتمعي والتوعية من خلال الحلقات الشخصية والملصقات التوعوية والمركبات المزودة بصوتيات تذيع الإرشادات والتوصيات إضافة إلى القيادات الدينية التي تشارك في الحملة من خلال المنابر.

وأوضح مدير مكتب يونيسيف في عدن السيد تشارلز نزوكي استمرار المنظمة العمل على دعم برامج التحصين التي يتم من خلالها حماية الأطفال والنساء من الأمراض التي يمكن الوقاية منها.
وأشار مدير عام صحة الأسرة بوزارة الصحة العامة والسكان د.محمد مصطفى راجمنار إلى أهمية الحملة داعيا جميع النساء في سن الإنجاب إلى التوجه إلى المرافق الصحية وفرق التطعيم المتنقلة لأخذ اللقاح شاكرا يونيسف على دعمها لهذه الحملة في جولتها الثانية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى