ضبط عصابة سطت على 2 كيلو ذهب بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

> استعادت إدارة الأمن والشرطة بوادي حضرموت والصحراء في عملية نوعية أمس، وبالتعاون مع أمن محافظة مأرب، مجوهرات تابعة لتاجر بعد عملية سطو مسلح قامت بها عصابة مكونة من ستة أشخاص من داخل محله في مديرية القطن.

وبحسب المصادر، فقد تمكن أمن مديرية القطن بعد تلقي البلاغ وبجهود نوعية من الكشف عن هوية العصابة وقام بمتابعتهم ورصد تحركاتهم وتحديد اتجاه طريقهم التي هربوا منها بعد عملية السرقة إلى محافظة مأرب.

وأرسلت برقية إلى أمن مأرب بمواصفات الجناة لمراقبة تحركاتهم، ما أدى لضبط بعض أفراد العصابة وأجزاء من الذهب المسروق عند محاولتهم بيع المجوهرات في سوق الذهب.

وأفاد مدير البحث الجنائي بوادي حضرموت العقيد سعيد شيبان التميمي أن البحث الجنائي وإدارة أمن القطن وبعد تواصل مستمر لإدارة ملف القضية والتنسيق لها مع البحث الجنائي بمأرب ضبط ثلاثة أشخاص يوم الخميس بتاريخ 27/ 8/ 2020م، وأقروا بيع 350 جراما في سوق الذهب، مشيراً إلى أنه تم إلقاء القبض على شخص في سيئون يوم الثلاثاء بتاريخ 1/ 9/ 2020م واعترف ببيع 350 جراما وضبط في بيته بمأرب 450 جراما من قبل أمن مأرب، مؤكدا الاستمرار في البحث عن بقية الذهب المسروق والهاربين.

وأضاف بأن الذهب المسروق اثنان كيلو فقط وليس عشرين كما روجت بعض وسائل الإعلام، مبينا بأنه سيتم إحالة المتهمين مع ملف القضية إلى النيابة الجزائية المتخصصة لينالوا جزاءهم العادل.

هذا وأشاد مدير عام الأمن والشرطة بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء العميد مبارك العوبثاني بجهود البحث الجنائي بوادي حضرموت وشرطة الدوريات وأمن مديرية القطن، على تفاعلهم مع البلاغ وتواصلهم المستمر في إدارة ملف القضية وتمكنهم من ضبط الجناة والذهب المسروق، شاكرا تفاعل أمن محافظة مأرب مع البلاغ والبرقيات ومتابعتهم المستمرة والتنسيق لرصد الجناة وضبطهم واستعادة المسروقات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى