وحدة عدن يهزم التلال ويتأهل لملاقاة شمسان في نهائي بطولة أكتوبر

> عدن «الأيام» خاص :

> * تجاوز فريق وحدة عدن عقبة منافسه فريق التلال بعد الفوز عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة الجماهيرية ، التي استضاف تفاصيلها ملعب الفقيد علي العلواني بنادي المنصورة عصر أمس في المنازلة الثانية في بطولة أكتوبر الرباعية الكروية لأندية النخبة بعدن والتي ينظمها اتحاد الكرة بعدن برعاية الأخوين وزير الشباب ومحافظ محافظة عدن ، وتقام تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن ، وتأتي بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الـ 57 لثورة 14 أكتوبر المجيدة .. وقد حظيت المباراة بحضور جماهيري غفير كعادة مباريات الديربي ، وقد شهد الشوط الأول أفضلية للتلال حيث في بداية اللقاء تحصل على ركلة حرة إثر إعاقة مهاجم الفريق حسن العنبري، سددها بقشان ولكن حارس وحدة عدن نجح في التصدي لها لتعود للمهاجم حسن العنبري، الذي لم يحسن استغلالها لترتطم بالعارضة وسط حسرة تلالية على ضياع أخطر الفرص .. وحاول لاعبو وحدة عدن ترتيب صفوفهم في الشوط الثاني ، والوصول لشباك حارس التلال من خلال الكرات البينية التي أجاد صناعتها لاعبو الفريق ، والتي من إحداها تحصل على ركلة جزاء بعد لمس الكرة بيد مدافع التلال ترجمها القائد (بارويس) إلى هدف أخضر عند الدقيقة 30 ، ليحاول بعدها نجوم التلال العودة في اللقاء ولكن نجم وحدة عدن (علي حفيظ) فاجأ التلاليين بتسجيل هدف تعزيز الفارق بعد فاصل مهاري مميز عند الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بتقدم وحدة عدن بهدفين دون مقابل.

* شوط المباراة الثاني تبدلت فيه الأمور وشهدت المباراة تفوقاً تلالياً خالصاً ، بغية العودة إلى أجواء اللقاء ، وحاول التلال الوصول عبر الهجمات المتنوعة إلى مرمى وحدة عدن لتقليص النتيجة ، وبالفعل نجح (معتز أحمد) من كرة عرضية، في تسجيل هدف التقليص بتسجيله الهدف الأول للتلال معيداً الآمال لفريقه وجماهيره التي حضرت منذ ساعات مبكرة لمساندة الفريق .. ولكن في باقي الدقائق ، توقع الجميع بأن تشهد سخونة وإثارة ، إلا أن اللياقة البدنية لم تسعف لاعبي الفريقين في إكمال المباراة بنفس الرتم وأداء البدايات ، حيث ظهر الإعياء والتعب على نجوم الفريقين دون إحداث تغير على صعيد نتيجة المباراة لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق وحدة عدن بهدفين مقابل هدف.

* أدار المباراة تحكيمياً طاقم مكون من : الدولي علي الحسني ، جمال عبده ، مازن عبد الصمد .. فيما كان الحكم محمد عبده المصري حكماً رابعاً ، وقام بمراقبتها الكابتن محجوب الخطيب.

ملاحظات من المباراة :
- كعادة مباريات الغريمين (وحدة عدن والتلال) شهدت وقائع اللقاء إقبالاً جماهيرياً كبيراً، جاء من مختلف مديريات المحافظة عدن لمتابعة الأداء والاستمتاع بتفاصيله المثيرة.
- جمهور التلال حضر المباراة بأعداد كبيرة ، وظل مسانداً ومؤازراً لفريقه ، حتى الرمق الأخير من اللقاء ، ليؤكد دوماً أنه الرقم الصعب والجمهور الأفضل على مستوى رياضة كرة القدم في الوطن.

- تحية خاصة للجهود ، التي بذلت من قبل جميع النواحي الأمنية والفنية والتنظيمية ، التي ساهمت بشكل كبير وملحوظ ، في إنجاح مباراة الديربي التي وصفها الجميع بأنها نهائي مبكر.
- مباريات الديربي ، شهدت في آخر عامين حضوراً جماهيرياً كبيراً فأصبحت ملاعبها لا تستوعب مثل هذا الحضور الغفير ، ولهذا نشدد على ضرورة الإسراع بإنجاز وافتتاح ملعب الحبيشي الذي سيحل مشكلة التوافد الكبير للجمهور المتابع.

- بهذا الانتصار المستحق يضرب (فريق وحدة عدن) مع نظيره (فريق شمسان) الذي تخطى عقبة منافسه فريق الشعلة ، بعد الإطاحة به بهدف دون مقابل في المباراة الأولى التي أقيمت عصر أمس الأول الخميس موعدا نارياً في المشهد الختامي للبطولة ، والذي سيقام عصر بعد غد الاثنين الموافق 19 أكتوبر الجاري على ملعب العلواني بنادي المنصورة مستضيف مباريات هذه البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى