انتقالي حضرموت يشارك باليوم العالمي للمكفوفين

> المكلا «الأيام» خاص

>
شارك رئيس القيادة المحلية لانتقالي حضرموت د. محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، ونائبه سالم أحمد بن دغار، مكفوفي المحافظة، احتفالية اليوم العالمي للعصا البيضاء، الذي يصادف 15 أكتوبر، الذي أقيم أمس في حي الشرج بالمكلا.

وخصصت الأمم المتحدة الـ 15 أكتوبر يوماً عالمياً للعصا البيضاء، بوصفها العلامة المميزة للكفيف، وتهدف الاحتفالية إلى نشر الوعي بحقوق المكفوفين، وتناقش العزل الاجتماعي الذي يتعرضون إليه، كما يهدف إحياء هذا اليوم إلى نشر الوعي المجتمعي، وتوعية المبصرين بكيفية التعامل السليم مع الكفيف، وحركته في الطريق العام، ولفت انتباه السائقين للعصا البيضاء التي يستخدمها الكفيف، وحث الجهات المسؤولة على القيام بدورها تجاه الكفيف، وتأمين تحركاته في الطرقات العامة.

وتضمن الحفل الذي نظمته جمعية الضياء لرعاية وتأهيل المكفوفين، بمقرها في حي الشرج بالمكلا مسيرة راجلة بالعصي شارك فيها طلاب المدرسة ومدرسوها ومنتسبو الجمعية وأولياء أمور الطلاب.
وأكدت قيادة انتقالي حضرموت أن المجلس لن يدخر جهداً في دعم ومساندة هذه الشريحة من المجتمع، الذي يتميز أفرادها بالنباهة والذكاء، داعياً مؤسسات الدولة إلى القيام بواجبها تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير السبل والإمكانيات التي تسهل لهم التعلم، وتفتح أمامهم أبوب الأمل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى