القوات الخاصة تحاصر مداخل ومخارج العلياء ببيحان

> بيحان «الأيام» خاص

> أكدت مصادر بمنطقة العلياء الواقعة وسط مديرية بيحان في شبوة أن المنطقة تشهد توترا أمنيا ينذر بمواجهات دامية، موضحة أن سبب انفجار الوضع هو أن جنديا من القوات الخاصة عصر أمس أمر المواطن صالح خالد جابر بمغادرة المكان الذي أوقف فيه سيارته (هيلوكس) بفرزة بيحان أمام إدارة الأمن، مبينة أن الجندي خاطب المواطن ومن معه بالسيارة بلهجة سيئة وعند تحريك السيارة من مكانها من قبل السائق قام الجندي بإطلاق النار على من بالسيارة.

وأشارت المصادر إلى أن الجندي أطلق النار بطريقة قاتلة، ونجا من عملية الاستهداف سائق السيارة صالح خالد جابر وثلاثة أطفال كانوا بالسيارة، وأصيب فخري شاكر ربيع إصابة طفيفة في أذنه، كما أصيب شخص آخر من المارة بالطريق، موضحة: "وصل الأمر إلى خروج طقم من إدارة الأمن ومطاردة السيارة، وبعد ذلك تجمع شباب منطقة العلياء ومنعوا دخول الطقم إلى منطقتهم، حيث تم تعزيز الطقم بأطقم ومصفحة وقام عشرات الجنود بتطويق منطقة العلياء التي توافد إليها عشرات الشباب من أبناء المناطق القريبة منها بأسلحتهم".

وفي وقت لاحق من يوم أمس توفي الجريح صلاح عبدالله حجيرة الذي أصيب عندما كان ماراً بالطريق أثناء إطلاق القوات الخاصة النار.

وأكدت مصادر خاصة أن هناك وساطة تدخلت لتهدئة الموقف يقودها العميد الشيخ حسين السعدي مستشار رئيس الجمهورية، حيث اطلعت الوساطة على أماكن إطلاق النار في السيارة واعتبرتها رصاصات قاتلة، وطلبت الوساطة تسليم الشابين الموجودين بالسيارة، وتم فعلا تسليمهما، ولكن الوساطة اصطدمت أمام تعنت مدير الأمن الذي يطالب بتسليم من منعوا دخول أطقم ومصفحات القوات الخاصة لاقتحام منازل المواطنين.

وبحسب المصادر، فإن الوساطة انسحبت وأخرجت من أخذوهما للأمن لتهدئة الموقف، مشيرة إلى أن الوضع ما زال متوترا حتى لحظة كتابة الخبر مساء أمس، وينذر بمواجهات بين القوات الخاصة والمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى