"أمهات المختطفين" تناقش إحصائياتها مع خبيرة بالقانون الدولي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> التقت رابطة أمهات المختطفين وفد الخبراء في اليمن والخبيرة في القانون الدولي "ماري لويس توجاس" ومجموعة من منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوقية محلية في مدينة مأرب.
وتحدثت الرابطة في اللقاء الذي عقد أمس الأول السبت عن نشأتها وأهم أنشطتها التي من خلالها تسعى لإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسرا، وذكرت الإحصائيات الموثقة لديها وعن آلية الرصد وعدد المختطفين وعدد المفرج عنهم وعدد الذين تعرضوا للتعذيب ومن مات منهم تحت التعذيب أو بسببه.

كما تحدثت الرابطة عن تنفيذ اتفاق جنيف الذي نفذ اليومين الماضيين وعن عدد المختطفين لدى جماعة الحوثي والمختطفين لدى الشرعية وكم عدد الذين أفرج عنهم خلال الاتفاق.
ولم تغفل الرابطة في حديثها عن ذكر اختطاف النساء والانتهاكات التي يتعرضن لها عند السفر من مأرب إلى صنعاء أو العكس من توقيف وتحقيق وتفتيش لممتلكاتهن الشخصية، كما تحدثت الرابطة عن الانتهاكات التي تتعرض لها أثناء الوقفات الاحتجاجية والأنشطة المتنوعة وما يتعرضن له من إيذاء وملاحقات.
وتحرص الرابطة للالتقاء بالخبراء الدوليين والمحليين ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية داخليا وخارجيا، من أجل إيصال رسالتها إلى العالم وتوصيل رسالة المختطفين والمخفيين قسراً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى