تدشين دورة أسرار تقويم الأسنان السريري بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
 دشنت مدينة المكلا أمس، دورة أسرار تقويم الأسنان السريري، بتنظيم وإشراف مركز بالحداد لطب وتقويم الأسنان، وبرعاية نقابة أطباء الأسنان فرع حضرموت.

وتستهدف الدورة 40 طبيبا من حضرموت وأبين ومأرب، على مدى سبعة أيام متواصلة، بهدف تمكينهم من معرفة التشخيص الدقيق لحالات سوء الأطباق، ووضع الخطة العلاجية الصحيحة لعلاجها، ومعرفة الطبيب للأدوات والمواد المستخدمة في تقويم الأسنان، وتمكينه من معاينة الحالات البسيطة والمتوسطة وعلاجها، وكذا معرفة ومواكبة الجديد في طب الأسنان وبالتحديد طرق علاج حالات التقويم للأسنان.


وفي الدورة، استعرض د. صالح بالحداد من مركز بالحداد لطب الأسنان، وضع طب الأسنان في محافظة حضرموت، متطرقاً إلى الصعوبات التي تواجه الأطباء في مهامهم.

وتتضمن الدورة التي تلقيها د. ليالي عكوش عدداً من المحاور في مبادئ تقويم الأسنان، وتقسيمات مشاكل سوء الإطباق وأنواعها، وبعض من مفاهيم تقويم الأسنان، وكذا تشخيص الحالة سريرياً، وطريقة التصوير ودراسة الحالة، ودراسة الحالة عبر القالب أو الموديل، وأدوات تقويم الأسنان، وطرق الحصول على المسافة في التقويم، والأنكوراج أو الدعامة، ووضع خطة العلاج للحالات، وكيفية إنهاء الحالات والحفاظ على النتيجة النهائية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى