إصابة مسؤل تركي بجروح خطرة في عدن وأنقرة تستعد لتسفيره

> عدن/ أنقرة «الأيام» خاص/ الأناضول

> عثرت قوات الأمن في وقت متأخر ليل الإثنين الثلاثاء في منطقة بئر فضل غربي عدن على مواطن تركي مصاب بأعيرة نارية في الرأس واليد، وأعلن الهلال الأحمر التركي أنه أحد كوادرها العاملة في المجال الإغاثي باليمن أمس.

وأسعف المواطن التركي إلى مستشفى أطباء بلا حدود، حيث أجريت له عمليات إلا أن حالته حتى مساء أمس وصفت بالحرجة.

وكان مشفى أطباء بلا حدود رفض التعليق على خبر انفردت "الأيام" ببثه على موقعها الإلكتروني على الإنترنت صباح أمس.

وقال مصدر في شرطة القاهرة إن المواطن التركي سجل عنه بلاغ باختفائه قبل العثور عليه مضرجا بالدماء في منطقة خالية في بئر بفضل، إثر إصابة مباشرة في الرأس وطلقات أخرى في يديه، مشيرا إلى أن اسمه في جواز السفر علي جان بودك، وكان يقود سيارة تويوتا برادو موديل 2019م.

الضحية المواطن التركي
الضحية المواطن التركي

وقال المصدر إن الأجهزة الأمنية عثرت على السيارة في خط التسعين.

وقال المصدر في شرطة القاهرة إن بودك يعمل محاسبا ماليا لدى منظمة إنسانية في عدن في بادئ الأمر، ولاحقا أكدت منظمة الهلال الأحمر التركي انتساب الرجل إلى فريقها الإغاثي.

ومساء أمس أعلن رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي كرم قينيق إصابة بودك جراء تعرضه لهجوم مسلح من قبل مجهولين.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن قينيق في تغريدة نشرها أن بودك يتلقى العلاج في أحد المستشفيات بمدينة عدن، وأن وزارة الصحة التركية أكملت استعداداتها لنقله إلى أنقرة.

وعلمت "الأيام" أن بودك نقل الى مستشفى النقيب بالمنصورة وان هناك يجري متابعة حالته تمهيدا لتسفيره الى بلاده مساء اليوم الأربعاء.

وادانت وزارة الخارجية بالشرعية الهجوم الذي اصاب موظف الهلال الأحمر التركي.

وأكدت في بيان "قيام الجهات المختصة اليمنية بمتابعة القضية وملاحقة الجناة للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع وفقا للقانون".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى