بعد الإفراج عنه من الحوثيين.. شاب لحجي فقد ذاكرته ولم يتعرف على أسرته

> الحوطة «الأيام» خاص

> تناقل ناشطون مقطع فيديو لأحد الأسرى المفرج عنهم من قبل المليشيات الحوثية ضمن صفقة التبادل مع الشرعية يعاني من فقدان الذاكرة وعدم الإحساس والشعور بما يحدث حوله جراء التعذيب الذي تعرض له في السجن، حتى وصل الأمر به إلى عدم معرفته أسرته أثناء الإفراج عنه والالتقاء بهم.

يقول الناشطون: إن محمد رشاد الشظيفي من أبناء قرية الشظيف مديرية تبن تعرض للأسر من قبل المليشيات في جبهة الدريهمي بالساحل الغربي، وهو جريح تعرض للتعذيب والمعاملة السيئة والحبس الانفرادي بعيدا عن زملائه الآخرين، وانقطع الاتصال مع أسرته لأشهر عدة خلال الأسر.

الشاب محمد رشاد الشظيفي
الشاب محمد رشاد الشظيفي

أحد أقارب الأسير المفرج عنه محمد الشظيفي قال "أثناء صفقة التبادل عاشت الأسرة في فرحة غامرة لرؤيته ولدها، ولكن عند نزوله من الطائرة نقل مباشرة إلى أحد المستشفيات من قبل الهلال الأحمر لإجراء الفحص الطبي، لتتفاجأ الأسرة أثناء وصولها للمستشفى والالتقاء بولدهم المفرج عنه محمد أنه لا يعرف عن أسرته شيئا وفاقد للذاكرة وغير قادر على الكلام أو على ممارسة حياته الطبيعية والأكل وارتداء الملابس بنفسه".

مصدر مقرب من الأسرة قال "إن الشاب محمد نقل إلى منزل يتبع عائلته في مدينة دارسعد، ليكون قريبا من المراكز الصحية للعلاج".

كما قال أحد النشطاء في منشور له بمواقع التواصل الاجتماعي: "إن الأسير المفرج عنه محمد رشاد اللحجي والذي تعرض لتعذيب في سجون الحوثي أفقده الذاكرة، ومنذ عودته إلى أهلة لم يلتفت له أحد من قيادة المقاومة، ومن المحزن أن يعامل الأبطال هكذا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى