خلو المكلا من تسجيل أي حالة كورونا منذ 12 يوما

> المكلا «الأيام» خاص

>
أعلن مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت عوض يسلم باحنحن، أمس، أن حضرموت لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية.

وأكد باحنحن أن مستشفى الفقيد الجريري للحميات أصبح خاليا من مرضى كورونا، منذ نحو 12 يوما، ولم يتبقَّ سوى حالتي إصابة بالفيروس في مستشفى ابن سينا، مشدداً على رفع الوعي والالتزام والتقيد بالإجراءات الاحترازية، ورفع الجاهزية، تحسباً لأي جائحة ثانية قد تنتشر في حضرموت.

جاء ذلك خلال الدورة، التي نظمتها، أمس، إدارة الجودة ومكافحة العدوى بمكتب وزارة الصحة بساحل حضرموت، في مكافحة العدوى لجائحة كورونا، بدعم من حزب العدالة والبناء فرع حضرموت.

وتستهدف الدورة، التي تستمر يومين، 20 ممرضا وفنيا من مستشفيات المكلا وابن سينا والجامعي، وبعض مراكز الكلى والأورام السرطانية، ومستشفى الرحمة، ومستوصف الحياة، ومركز النور.

ويتلقى المشاركون في الدورة معارف ومعلومات من مدربة الدورة مدير إدارة الجودة ومكافحة العدوى بمكتب الصحة والسكان بالساحل د.وفاء إسكندر، حول أهمية مكافحة العدوى وطرق انتقالها وكيفية الوقاية منها، وفصل النفايات الطبية والتعامل الآمن معها، مع التدريب العملي لغسل اليدين ولبس وخلع الواقيات، والتعامل مع الانسكابات وسوائل الجسم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى