صلح ينهي خلافا بين آل سعيد والسادة في باتيس

> خنفر «الأيام» خاص

>
توجت جهود الوساطة بحل قضية الاقتتال التي حدثت قبل عدة أعوام في باتيس بأبين بين آل سعيد والسادة حلا نهائيا، بعد توقيع أولياء الدم وكافة الأطراف المعنية على اتفاق المصالحة.

وتوجه موكب صباح أمس الجمعة إلى ديار آل سعيد في منطقة اللكيدة باتيس يتقدمه الشيخ عبدالرب النقيب عضو الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وجلال الربيعي قائد حزام عدن، وأكرم الحنشي قائد اللواء 11 صاعقة، ومحسن عبد سعيد نائب رئيس المجلس الانتقالي بأبين، وحسين السعيدي نائب حزام لحج، وطلال السعيدي قائد لواء المقاومة الجنوبية، وعدد من القيادات العسكرية والمدنية والشخصيات الاجتماعية.

صلح ينهي خلافا بين آل سعيد والسادة في باتيس
صلح ينهي خلافا بين آل سعيد والسادة في باتيس

وقال الشيخ النقيب رئيس لجنة الوساطة "إننا بحل هذه القضية نكون جسدنا بحق وحقيقة مبدأ التصالح والتسامح العظيم، وأرسينا أسس قوية لنبذ الاقتتال الأخوي، ونعمل جاهدين على حل كافة القضايا العالقة، من أجل وطننا الجنوب الذي ننشده آمنا مستقرا يعيش فيه الجميع بخير وأمان وسلام، وجميعنا نستظل تحت رايته من المهرة إلى باب المندب".

وأضاف: "اليوم ننهي قضية آل سعيد والسادة وحلت حلا نهائيا بعد توقيع أولياء الدم وكافة الأطراف المعنية في هذه القضية".
وشكر الشيخ النقيب لجنة الوساطة الذين بذلوا جهودا عظيمة في حل هذه القضية العالقة، وخص بالشكر الشيخ علي زيد العطوي عضو مجلس النواب السابق شيخ كلدو الشيخ يسلم الشروب، والشيخ  فهمي السنيدي، وابنه الشيخ هاني الذين بذلوا جهدا خارقا لحل الخلاف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى