أسرة تناشد حمايتها من التشرد والضياع

> عدن «الأيام» خاص

> تلقت أسرة المرحوم حسن يُوسُف حالة من الخوف والقلق، دعوة من المحكمة قدمتها شقيقتهم الصغرى، لتقسيم ميراث منزل والدتهم، وهذا المنزل يضم الإخوة الأربعة وهو بيت الوالدة المرحومة فاطمة عبدي يُوسُف.

وتعيش هذه الأسرة في منزلهم رَقَم 326 الكائن في وحدة 20 يونيو حي الطبقة العاملة شارع الشيخ إسحاق مديرية المعلا لأكثر من 60 عاما، عاشوا وترعرعوا في هذا المنزل وليس لديهم سكن آخر.

وحاليا تقدمت شقيقتهم بطلب تقسيم التركة المكونة من منزل أرضي مساحته: 9X4 ومكون من غرفة وصالة وحمام ومطبخ.

يقول ناصر حسن يُوسُف مقدم المناشدة "لا ننكر حق أختنا في الورث، ولكن نحن مستفيدين من المنزل وساكنين فيه، بينما أختنا لديها منزل مستقل، وتعمل بوظيفة حكومية ونحن كأخوة لم نرغب أن نصل إلى المحاكم".

وتابع "طلبنا من أختنا السكن معنا فنحن أربعة أخوة ولدان وبنتان، وأختي الصغرى انفصلت عنا، وأصبحنا الثلاثة الباقيين مستفيدين من المنزل وأنا رجل متزوج عندي أربعة أطفال".

وزاد "أنا جريح حرب 2015، وعقيد بالقوات المسلحة ولا أستلم راتبي منذُ 5 أشهر".

وأضاف" قمنا أنا وإخواني محمد وزينب بالعديد من الاستحداثات في المنزل من أموالنا الخاصة وحر مالنا، ولم تشاركنا أختنا الصغرى بريال واحد من أجل الاستحداث بل رفضت، كونها غير مستفيدة من المنزل بل تركتنا لحالنا نكابد ترميم وعمل الاستحداث، لأن لديها أرضية خاصة بها".

وناشدت أسرة المرحوم حسن يوسف أهل الخير للوقوف معهم ومساعدتهم، حيث سيعرضون منزلهم الأرضي للتثمين وتحديد حصة أختهم من المنزل، كونه منزل ورثة ونحن أربعة أخوة، آملين أن يجدوا من يساعدهم وينقذهم من الضياع والتشرد بسبب تقسيم الميراث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى